أخبار عالميّة

اسماعيل هنية: هذا وقت النصر بالفعل و”طوفان الأقصى” سيمتد إلى الضفة والخارج

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أنّ المقاومة الفلسطينية “تخوض في هذه اللحظات التاريخية ملحمةً بطوليةً، عنوانها الأقصى ومقدساتنا وأسرانا”.

وشدّد هنية على أنّ “هذا ليس وقت الانتظار والمشاهدة، وليس وقت النصرة بالقلب فقط، وإنّما النصرة بالفعل”، لافتاً إلى أنّ “طوفان الأقصى بدأ من غزة وسوف يمتد إلى الضفة والخارج، وكل مكان يوجد فيه شعبنا وأمتنا”.
وأكد هنية أنّ السبب المركزي والأساس لهذه العملية هو “العدوان الصهيوني الإجرامي الذي تم على المسجد الأقصى المبارك، وبلغ ذروته خلال الأيام الماضية”.
وأشار إلى قيام “آلاف المستوطنين المجرمين الفاشيين بتدنيس مسرى الرسول، وأدائهم صلواتهم فيه تمهيداً لفرض السيادة الصهيونية عليه”، مؤكداً أنّ حماس كانت على علم بأنّ الاحتلال ذاهب نحو هذه الخطوة.
وشدّد أيضاً على “أنّ ما كنا لنسكت على هذا التدنيس، وعلى هذه النية للعدوان، حتى لو سكت العالم”.
كما أبدى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ثقته بأنّ “أمتنا جميعاً، من شرقها إلى غربها، ومن شمالها إلى جنوبها، وفي كل مكان ستكون جزءاً من معركة الدفاع عن مسرى الرسول الأكرم”.
وأهاب هنية “بكل مسلم في كل مكان، وأحرار العالم جميعاً، من أجل الوقوف في هذه المعركة العادلة في الدفاع عن الأقصى، كل بما يستطيع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية