أخبار عالميّة

إغتيال خطيب المسجد الأقصى السابق في غارة إسرائيلية على منزله

أغتيل وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق والخطاب السابق للمسجد الأقصى يوسف سلامة الأحد بغارة إسرائيلية على منزله في قطاع غزة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” ووزارة الصحة التابعة لحركة حماس.
 
وقالت وكالة وفا “استشهد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق خطيب المسجد الأقصى يوسف سلامة اليوم الأحد، في غارة إسرائيلية على منزله في مخيم المغازي وسط قطاع غزة”.
 
وشغل سلامة الذي يعد مقربا من حركة فتح، حزب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، منصب وزير الأوقاف والشؤون الدينية بين فيفري 2005 ومارس 2006.
 
ونعى وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري في بيان على حساب الوزارة بفيسبوك، استشهاد الشيخ يوسف سلامة في القصف الإسرائيلي على مخيم المغازي.
 
ونعى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، خطيب المسجد الأقصى الأسبق. وقال في بيان، الأحد، إن “الشيخ سلامة، التحق بآلاف الشهداء الأبرار من أبناء شعبنا الذين قضوا بجريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي تتوالى فصولا دموية منذ 86 يوما”.
 
وسأل “المولى عز وجل أن يتغمده وجميع الشهداء من أبناء شعبنا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته”، بحسب الوكالة الفلسطينية.
 
ويعتبر الشيخ يوسف سلامة من بين أبرز الشخصيات السياسية والدينية الذي قضى نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة بينما قتلت إسرائيل كذلك خلال غاراتها في الفترة الماضية قيادات سياسية من حركة حماس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية