أخبار وطنيّة

تمديد الاحتفاظ ببرهان بسيس ومراد الزغيدي

قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس التمديد في الاحتفاظ مدة 48 ساعة إضافية بكل من الإعلاميين برهان بسيس ومراد الزغيدي.

وتجدر الاشارة إلى أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت أذنت لأعوان الادارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني بالاحتفاظ برهان بسيس ومراد الزغيدي وذلك من أجل شبهات تتعلق بالتشهير وتشويه سمعة الغير.

وسبق أن أكّد الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة، الأحد 12 ماي 2024، الاحتفاظ بالصحفي مراد الزغيدي والإعلامي برهان بسيس من أجل جريمة تتعلّق بـ “التشهير وتشويه سمعة”.

وأوضح محمد زيتونة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ النيابة العمومية للإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية قرّرت الاحتفاظ لمدة 48 ساعة بهما، من أجل جريمة “استعمال أنظمة معلومات لنشر وإشاعة أخبار تتضمن معطيات شخصية ونسبة أمور غير حقيقية بهدف التشهير بالغير وتشويه سمعته”.

وأضاف المصدر القضائي أنّ الأبحاث مازالت جارية في الموضوع.

وكان الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة، أكّد أنّه تمّ مساء السبت، تنفيذ بطاقة الجلب الصادرة عن قاضي التحقيق الأول بابتدائية تونس ضدّ سنية الدهماني.

وقال زيتونة إنّه “يهم النيابة العمومية أن توضّح بأنّ الأعوان (الأمنيين) المكلفين بتنفيذ بطاقة الجلب تولّوا تطبيقها احتراما لمضمونها وإنفاذها على أرض الواقع لحسن تطبيق القانون ونجاعة الأبحاث الجارية”، حسب قوله، مؤكّدا في الآن ذاته على “احترام كافة الإجراءات القانونية”.

(موزاييك اف ام)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية