أخبار وطنيّة

أصحاب المعاصر في القيروان يقررون إغلاق معاصرهم وتعليق قبول الزيتون

قرر أصحاب المعاصر بالقيروان اليوم السبت 28 أكتوبر 2023 غلاق أبواب معاصرهم وتعليق انطلاق موسم قبول الزيتون إلى وقت لاحق احتجاجا على إقرار معلوم خلاص صندوق الجوائح المقدر بـ1% على قيمة شراء الزيتون الذي أرقهم بفعل عدد كبير من الخطايا الواردة عليهم والتي بلغت إحداها 3 مليون دينار في حق صاحب معصرة أصيل بوحجلة – وفق ما صرّحوا به لوسائل الإعلام.

جاء ذلك إثر اجتماع نظمته الغرفة الجهوية لأصحاب المعاصر بالقيروان بمنظوريها وذلك بأحد الفضائات الخاصة بمدينة بوحجلة خصص لتدارس الخطوات القادمة، خاصة بعد قرار تعليق العمل بكافة معاصر الجمهورية الذي أقرته الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المعاصر احتجاجا على إقرار معلوم خلاص صندوق الجوائح .

وطالب أصحاب المعاصر بضرورة إلغاء هذا المعلوم نظرا لاستحالة استخلاصه من الفلاحين مع ضرورة إيجاد حلول جذرية من قبل وزارتي المالية والفلاحة بخصوص هذه الضريبة فيما طالب البعض بإلغاء المفعول الرجعي للقرار والخاص بسنوات 2018 و2019 و2020 و2021 و2022، وإيجاد صيغة قانونية وتنظيمية واضحة لتفعيل القرار على الفلاحين بداية من هذه السنة بعد اتخاذ خطوات توضيحية وتفسيرية حول طريقة الاستخلاص من الفلاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية