أخبار وطنيّة

أحمد شفطر: رغم اختلافنا إيديولوجيا أُناصر مشروع رئيس الجمهورية

أعلن الناشط السياسي أحمد شفطر ، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، مناصرته للمشروع الذي يدافع عنه رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وبين ضيف برنامج بوليتيكا أن منظومة سعيد بصدد التشكل على أنقاض منظومة عالمية أنتجت حالة التهميش التي نعيشها حاليا، مضيفا أنه يناصر المشروع الذي يدافع عنه قيس سعيد رغم اختلافهما ايديولوجيا.
كما أشار الى أن ما تشهده تونس هو نوع جديد من الثورات يعتمد على الشرعية في التغيير منذ 17 ديسمبر 2010، مبينا أن حالة التفاف الشعب أنذاك أفقدت المنظومة القديمة مصداقيتها، وشكلت تدريجيا المشهد السياسي.
وقال شفطر: لقد كان هناك انخراط في عملية البناء الفوقية في منظومة الحكم باعتماد اليه انتخابية في دوائر واسعة لأن الاحزاب السياسية التي تمتلك أكثر مالا هي التي ستكون لها التمثيلية الاكبر في البرمان، معتبرا أن الديمقراطية الفوقية للأحزاب خلقت أوعية للمافيات الداخلية والخارجية من أجل أن تجد من يدافع عن مصالحها.
هذا وصرح المتحدث بأن، ماشهدته تونس منذ بداية حكم بن علي الى حدود 25 جويلية، كان يشبه ما فعلته الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها في هدم العراق وليبيا، حيث التجأت منظومات التوحش الى الحديد والنار من أجل ضرب الدول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية