دوليّة

بي بي سي تستغني عن قسمها العربي

ميديا بلوس -تونس- أكّدت صحيفة الغارديان البريطانية، أنّ هيئة الإذاعة البريطانية ”بي بي سي”، أعلنت عن غلق إذاعة ”بي بي سي” العربية وإذاعة ”بي بي سي” الفارسية، وخُطّتُها الاستغناء عن 382 وظيفة في جميع أنحاء خدمتها العالمية، بالإضافة إلى إلغاء بثّها الإذاعي بعشر لغات منها العربية، منذ 84 عاما.

وستتوقّف إذاعتَا بي بي سي العربية والفارسية وإذاعات أخرى، في إطار خطط أعلنتها خدمة بي بي سي العالمية، لتسريع عروضها الرقمية ”الديجتال”، وذلك بسبب التكاليف المرتفعة وأزمة التضخّم العالمية الحالية.

وقالت بي بي سي إنّ خدمتها العالمية بحاجة إلى توفير 28.5 مليون جنيه إسترليني (31 مليون دولار)، في شكل جزء من تخفيضات أوسع بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت أنّ الخطط الجديدة تهدف إلى زيادة التأثير في الجماهير في جميع أنحاء العالم، من خلال “إنشاء منظّمة حديثة، بقيادة رقمية ومبسّطة تحقّق أكبر قيمة من رسوم الترخيص وتقدّم المزيد للجماهير.

وكشفت الشبكة في نهاية جويلية عن خطط لدمج قناة “بي بي سي” الإخبارية العالمية بالقناة البريطانية المحلية للشبكة، وإطلاق القناة الجديدة في أفريل/ 2023.

وتبثّ خدمة بي بي سي العالمية حاليّا بأربعين لغة، ويشاهدها أسبوعيا نحو 364 مليون شخص.

مديرة خدمات بي بي سي ليليان لاندور، قالت: “نحن نساعد الناس في أوقات الأزمات. سنستمرّ في تقديم الصحافة الأفضل للجمهور باللغة الإنقليزية وبأكثر من 40 لغة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!