أخبار عالميّة

الأردن يعلن منع التظاهر والتجمهر على الحدود مع فلسطين

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023، أنها لن تسمح بإقامة تظاهرات على الحدود مع فلسطين. ويأتي هذا القرار، في ظل دعوات شعبية لإقامة تظاهرات مؤيدة لفلسطين على الحدود بمنطقة الأغوار، الجمعة، حيث قالت الوزارة: “حرصاً على سلامة المواطنين وضمان حق التعبير المشروع لمشاعرهم الوطنية تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، فإن الدعوة للتجمهر والتظاهر في مناطق الأغوار والحدود أمر غير مسموح به”.

وأضافت: “ستقوم الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة التدابير لمنع ذلك، حيث أن منطقة الأغوار والمناطق الحدودية المحيطة بها على طول الحدود مع فلسطين، مناطق محظورة للتجمهر وتتولى القوات المسلحة الأردنيّة حمايتها وضبط الأمن فيها”.

ودعت الوزارة كافة القوى السياسية والشعبية إلى الالتزام بما جاء في بيانها، مشيرة إلى أنها “تراعي كافة مسؤولياتها لضمان حق التعبير في كافة مناطق المملكة دون المساس بالممتلكات العامة وأمن الوطن وسلامة حدوده”.


وأشادت بـ”المسؤولية التي يُبديها المواطنون تجاه أمن بلدهم وتعاونهم واستجابتهم لما يصدر من تعليمات ضابطة لحركة التجمهر الشعبي الداعم لصمود الشعب الفلسطيني”.
وشهدت محافظات الأردن المختلفة على مدار الأيام الماضية تظاهرات شعبية تندد بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة وتدعم المقاومة الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية