أخبار وطنيّة

قيس سعيد يعتبر استقبال السياح بالرقص والزغاريد مظهر مخل بالكرامة

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2023 أثناء لقائه بوزير السياحة محمد معز بلحسين بقصر قرطاج إن استقبال الوافدين على تونس بالزغاريد والرقص مظهر مخل بكرامة الشعب التونسي.

وقال سعيّد: ”لم نر في دول أخرى استقبال التونسيين بهكذا مظاهر في المقابل هنالك صور مقرفة تتمثل في استقبال السياح بالرقص والزغاريد وهو ما يمس من كرامة التونسيين”.

كما أضاف رئيس الجمهورية  أن السياحة ليست مجرد شواطئ أو أشعة شمس في السماء. وقال رئيس الدولة، إن السياحة ومنذ ستينات القرن الماضي تحوّلت إلى ما يُشبه المبيت الذي يتوفر على كل شيء بأبخس الأثمان.

وأضاف أن السائح يقضي أسبوعا أو أكثر في نزل بتونس ويدفع أقل بكثير مما يدفعه التونسي، ملاحظ أن التونسي يدفع الملاييين ويقترض من أجل قضاء يومين في أحد الفنادق.

وتابع أن السياحة في تونس تدر مداخيل هامة وهي تحتل المرتبة الثانية بعد التونسيين بالخارج لذلك يجب تطويرها. ووصف رئيس الدولة السياحة بالقطاع الحيوي الذي يدرّ مداخيل هامة داعيا الى ضرورة تطويره والنهوض به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية