وطنيّة

الطبوبي: لن نقبل بشروط صندوق النقد الدّولي

ميديا بلوس-تونس أكّد اليوم الخميس  الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدّين الطّبوبي في تصريح لتونس الرّقمية ، بأنّ الاتحاد سيقدّم مقترح الإصلاحات السّياسية التي قدّمها بتلك التي موجودة في نسخة الدّستور الجديد و التي قدّمتها لجنة الحوار الوطني التي تعمل تحت اشراف العميد الصادق بلعيد خاصة و أنّ هذا الأخير كان قد صرّح في وقت سابق أنهّ “لا يقبل تدخّل أحد” وفق قوله.

و تابع الطّبوبي انّ الإصلاحات التي يقترحها الاتحاد التونسي للشّغل تتمثّل اساسا في التّوازن بين السلط دون الرّجوع لليد المطلقة في الحكم و دون تمييع الحكم أيضا و تمكين الاحزاب من الرّقابة و التّوازن بين السّلط، دون أن يكون دورها تشريعي فقط لتكون هناك جدوى من مشاركتها في الانتخابات التشريعية، مشدّدا على ضرورة تركيز المحكمة الدّستورية لتعديل المشهد الساسي.

و قال الأمين العام للمنظّمة الشّغيلة إنّ المسألة ليست مرتبطة بمن يكون في الحكم بل بديمومة و مؤسّسات دولة، نافيا أن يكون للاتحاد اي مشكل مع شخص رئيس الجمهورية قيس سعيد.

هذا و رفض نور الدّين الطّبوبي الشّروط المقدّمة من صندوق النّقد الدّولي في علاقة بالمفاوضات المزمع انطلاقها قريبا، و التي لا تراعي ضعف المقدرة الشّرائيّة و الحالة الاجتماعية للتونسيين، مشدّدا على ضرورة ان تكون الحكومة نابعة من مؤسسات لتتمكن من فتح حوار كامل في الاصلاحات الاجتماعية و الاقتصاديّة التي تحتاجها تونس.

هذا و طالب من جديد بمناظرة تلفزيّة بين الاتحاد العام التونسي للشّغل و بين الحكومة يقدّم فيه كلّ طرف مطالبه و الحلول التي يقترحها، للرأي العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!