أخبار عالميّة

ما حقيقة إزالة سيناء من خريطة جوجل؟

تداولت ادعاءات على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر بأن شركة جوجل حذفت اسم “سيناء” من خريطة مصر، وربطت هذه الادعاءات بدعوات إسرائيلية لنقل سكان غزة إلى سيناء خلال فترة القصف الأخيرة.

حقيقة حذف اسم سيناء من خريطة جوجل

ولكن هذه المزاعم غير صحيحة وهذا ما وثقه الموقع الرسمي لـ صحيح مصر عبر «الفيس بوك» وموضحًا السبب الرئيسي حول اختفاء أسمها من الخريطة هو أن اسم “سيناء” لا يظهر في الخريطة العامة لمصر على جوجل، وهذا ليس بسبب الأحداث في غزة أو أي دعوات لنزوح السكان.

إزالة اسم سيناء

كما أن جوجل عادةً ما تعرض أسماء العواصم فقط على خرائط الدول، وتعرض أسماء المدن الرئيسية وليس المحافظات، وفي حالة مصر، ليس هناك مدينة باسم “سيناء”، ولكن هناك محافظتين باسم شمال سيناء وجنوب سيناء. وبالتالي، يظهر على خريطة مصر اسم “شرم الشيخ” وليس “جنوب سيناء”، وبالبحث عن “سيناء” في جوجل، ستظهر النتائج بوضوح وتوضح أن “سيناء” هي إقليم يتكون من محافظتي شمال سيناء وجنوب سيناء داخل مصر.

كيفية التحقق من اختفاء أسم سيناء وتحققت صحيح مصر من ذلك من خلال اتباع عدة خطوات وهي كالتالي:

. البحث عن صور خرائط جوجل المؤرشفة على الإنترنت والعثور على اسم “سيناء” أو “شمال سيناء” أو “جنوب سيناء”. . تجاوز جوجل عادةً عرض المحافظات في خرائط الدول وتركز على العواصم والمدن الرئيسية. .

البحث في مواقع خرائط أخرى مثل YANDEX، وتأكيد أنها تعرض المدن وليس المحافظات، ولا تظهر سيناء في صورة خريطة مصر على هذا الموقع. .

التحقق من برنامج Google Earth Pro، حيث أن جميع الصور المؤرشفة لخريطة مصر لا تظهر “سيناء” ولكن تظهر مدن رئيسية مثل “شرم الشيخ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية