أخبار وطنيّة

نحو الترفيع في مبلغ القروض السكنية المسندة من الـCNRPS

أكد الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الإجتماعية توفيق كاترو أنه قريبا سيتم الترفيع فعليا في القروض السكنية المسندة من الصندوق إلى قيمة مالية تناهز 100 ألف دينار بمقتضى الصيغة الجديدة لمنظومة القروض
ولفت، في حوار تلفزي بأستديو وكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أن وزير الشؤون الاجتماعية مالك زاهي كان أعلن أنه سيتم الترفيع في قيمة القروض السكنية المسندة من الصندوق بمقتضى الصيغة الجديدة لمنظومة القروض من 15 ألف دينار إلى 100 ألف دينار، إلا أن تفعيل ذلك يتطلب إتمام جملة من الإجراءات ومراجعة القوانين المنظمة للقروض.
وبين أنه يمكن أن يستغل القرض السكني، الذي تبلغ نسبة فائدته 6.75 بالمائة ومدة تسديده 20 سنة، لاقتناء منزل جديد أو لاستكمال بناء مسكن أو لشراء قطعة أرض.
ومن جهة أخرى، أبرز كاترو أن غاية الصندوق من وراء إسناد هذه القروض ليست ربحية بقدر ماهي غاية اجتماعية في شكل خدمات مساندة تهدف إلى تمكين منظوريه من مجابهة متطلبات الحياة، مؤكدا أنه سيتم ضخ العائدات المالية لهذه القروض في منظومة القروض الجديدة للتمكن من الاستجابة لأكبر عدد ممكن من مطالب القروض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية