الصحّةوطنيّة

دراسة/ الفلفل الحار يطيل العمر ويحمي من عدة أمراض

ميديا بلوس-تونس تم نشر نتائج المراجعة المنهجية الذي تم إجراؤها حول هذا الموضوع في المجلة العلمية Circulation، حيث نظر الباحثون في جميع الدراسات التي أجريت على مر السنين فيما يتعلق بالآثار المفيدة المحتملة للفلفل الحار وعلى وجه التحديد في نسبة الوفيات بسبب امراض القلب والأوعية الدموية. يبدو أن معدل الوفيات لجميع الأسباب أقل لدى الأفراد الذين تناولوا الفلفل الحار بانتظام (أكثر من 4 مرات في الأسبوع) مقارنةً بأولئك الذين نادرًا ما يستهلكونه أو لم يستهلكوه على الإطلاق. تم الحصول على نفس النتيجة بالنسبة لوفيات القلب والأوعية الدموية.
من بين أكثر من 4000 دراسة تم فحصها تم اعتبار نتائج مجموعه درست 600 ألف فردًا تقريبًا. وجدت التحليلات الإحصائية أن الاشخاص الذين تناولو الفلفل الحار في 8 اعوام الفارطة، بالمقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوه ، فإن المستهلكين المنتظمين لديهم انخفاض بنسبة 25٪ في الخطر النسبي للوفيات لجميع الأسباب، و 26٪ انخفاض للوفيات القلبية الوعائية و 23٪ انخفاض للوفيات بالسرطان.
في انتظار فهم الآليات الأساسية لهذه المنافع والتحقق منها، سيبقى الفلفل الحار صديقًا مخلصًا على طاولاتنا ، على أمل أن يتم اعتباره قريبًا حليفًا أيضًا في المجال الطبي ♥️
(الفلفل الحار غير منصوح به لحاملي امراض الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة او التقرٌح او القولون العصبي او التهابات القولون المزمنة…)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!