وطنيّة

بعث هيكل جديد لتنظيم قطاع التمور

ميديا بلوس-تونس أصدرت الحكومة مؤخرا القانون الاساسي للمجمع المهني المشترك للتمورـ التي تشكل اهم ركائز الصادرات الفلاحية بما يمكن من تنظيم موسم جني وتصدير التمور وتكوين المخزونات لتعديل الاسعار وتطوير منظومة استرسال نظم الانتاج والنهوض بهذا القطاع ذي الصبغة الاستراتيجية والمدر للعملة الصعبة.

ويمكن لمنتجي ومحولي ومصدري التمور الانخراط في المجمع، الذي سيتخذ من مدينة توزر مقرا له ويشرف على تسييره مجلس ادارة يضم ممثلين عن 4 وزارات ولاسيما الفلاحة والصناعة و8 ممثلين عن المهنة وادارة عامة يتراسها المدير العام للمجمع وفق مشروع القانون الذي صدر بالعدد 34 الصادر بتاريخ 27 افريل 2018.

ويحجر القانون الاساسي منح المدير العام للمجمع نسبة مائوية من مبالغ العمليات التي ينجزها المجمع ويتعين على المدير العام ان لا يكون مـحل تحجير أو مـحروما من حق التصرف في شــركة أو إدارتها.

ويتولى المدير العام على أقصى تقدير يوم 31 أوت من كل سنة اعداد الميزانية التقديرية للتصرف وللاستثمار وكذلك هياكل تمويلها لمدة تبتدئ من أول جانفي إلى 31 ديسمبر من السنة الموالية وتعرض قبل أول أكتوبر من كل سنة على مصادقة كل من وزير المالية ووزير الفلاحة.

المصدر: إذاعة الكاف

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق