وطنيّة

شهادات لعدد من القضاة المعفيين تم عزلهم دون موجب حق

عبر عدد من القضاة المعزولين الحاضرين في اجتماع المجلس الوطني الطارئ لجمعية القضاة التونسيين، اليوم السبت،  عن استياءهم من قرار العزل، مؤكدين انه قرار جائر، حسب ما نقلت موفدة شمس آف آم على عين المكان.

وقالت القاضية رمضانة الرحالي رئيس اول لمحكمة استئناف بنزرت ان “قرار عزلها جاء على خلفية منحها شهادة جنسية لشخص يحمل جواز سفر تونسي وبناء على وثائق منذ 2013، معتبرة انه اذا تم استغلال هذا لضرب الشخص او جهة كانت فهي بعيدة عن كل هذا، وفق تعبيرها.

من جهته قال القاضي حمادي الرحماني انه “لا يعلم سبب وجوده في قائمة العزل، لافتا النظر إلى ان رئيس الجمهورية يفشل في التعيينات ويحملهم مسؤولية فشله ويفشل في التشريع ويحملهم مسؤولية فشله ولا يعترف بأخطائه ولا يتراجع”.

هذاواعتبر القاضي ووكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة عبد الكريم العلوي انه “يرجح ان السبب الرئيسي في اعفاءه ان يكون هناك سببين اولهم الخلاف مع السلط الجهوية بقفصة ورفضه وضع يدها على جهاز النيابة العمومية وقضاة التحقيق”، اما الثاني فهو “الخلاف مع الأجهزة الأمنية التي تريد ان تمارس ماتسميه المداهمات”، مبينا انه “لا يوجد مداهمات في القانون لتصفية حسابات خاصة إنما هناك تفتيش بالقانون”.

وقال القاضي رمزي بحرية مساعد وكيل الجمهورية ان “المداهمات التي يقومون بها لمكافحة الارهاب دون ادلة وحجج”، مضيفا انه “لا يعطي اذن قضائي الا بتوفر الدليل”  قال انه “لم يدرس المداهمة في القانون “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!