أخبار وطنيّة

فتح أبحاث جزائية للكشف عن هوية أصحاب هذه الصفحات الالكترونية التي تروج للإشاعات (القائمة)

تولت النيابة العمومية لدى محكمة الاستئناف بتونس فتح أبحاث جزائية لكشف عن هوية أصحاب ومستعملي الصفحات والحسابات والمجموعات الالكترونية التي تعمد إلى استغلال هذه المنصات لانتاج وترويج وإعداد إشاعات كاذبة بهدف التشهير وتشويه السمعة والإضرار بالأمن العام، وفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، الحبيب الترخاني لموزاييك.

وأضاف الترخاني ، بأنه وعملا بالبلاغ المشترك الصادر عن وزارات العدل والداخلية وتكنولوجيا الاتصال بتاريخ 23 أوت 2023 , وفيما يلي بعض الصفحات والمواقع محل تتبعات جزائية لدى النيابة العمومية، وهي: ”سيب صالح”.. ” هيكل دخيل”..”بوليتيكات”..”قهواجي الداخلية”..” قرطاج اف ام”..”المارد التونسي لتطهير الداخلية”..”قهواجي البرلمان”.. و” شلافطي قرطاج” .

وأكد الترخاني بأن هذه الصفحات تدار من خارج البلاد التونسية، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية لتتبع كل من يساهم ويشارك في نشر محتوى هذه الصفحات، يعرّض نفسه للتتبعات ذاتها.

وختم الحبيب الترخاني تصريحه بأنه سيتم اعلام العموم تباعا ببقية الصفحات محل التتبع بعد إجراءات البحث بخصوص التساخير والاختبارات الفنية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية