أخبار وطنيّة

هام/ تنطلق بداية من هذا التاريخ: هذه شروط الحصول على قروض من “CNSS”

يشرع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “CNSS” في إسناد القروض بداية من شهر أفريل المقبل.

واوضحت المستشارة في الجباية، ضحى البحري،فان شروط التمتع بالقرض الشخصي (25 ألف دينار) هو أن يكون المنتفع مرسّما وله أقدمية لمدّة سنتين (نسبة الفائدة 8.25 بالمائة مع مدّة إمهال بشهر).

وبالنسبة لشروط قرض اقتناء سيارة جديدة أو مستعملة والتي قد يصل إلى 50 ألف دينار، فهي يجب أن يكون للمنتفع 3 سنوات أقدمية في العمل مع إسناد قرض واحد لكل عائلة (عدم امتلاك الزوج أو الزوجة لسيارة أخرى) ونسبة سداد على 5 سنوات، علما وأن الصندوق يوفر نسبة 90 بالمائة من ثمن اقتناء سيارة جديدة والبقية تمويل ذاتي و70 بالمائة من ثمن شراء سيارة مستعملة.

وفي ما يتعلّق بقروض اقتناء مسكن، والتي قد تصل إلى 100 ألف دينار، فإن شروط الحصول عليها هي التمتع بـ3 سنوات أقدمية والترسيم مع مدّة إمهال بشهر و مدّة خلاص تمتد على 20 سنة.

وأوضحت المتحدثة في تصريح لاذاعة الجوهرة أف أم فان من أهم شروط التمتع بهذه القروض أيضا هو أن تكون وضعية المُشغل مسواة وقانونية تجاه الصناديق الاجتماعية (دفع المساهمات الاجتماعية في الآجال المحدّدة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية