أخبار وطنيّة

ريم البنّا توجّه نداء لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية

ندّدت الممثلة ريم البنا بتواصل حملة القنص التي تستهدف الكلاب السائبة رغم مساعي منظمات المجتمع المدني لوقفها وإيجاد حلول بديلة.
ووجهت ريم البنا، عبر تصريح لاذاعة موزاييك اليوم السبت، نداء لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية لإيجاد حلول بديلة وعدم السماح بقنص الكلاب من خلال سنّ قانون يحمي هذه الحيوانات السائبة.
وأكدت أن الدولة مصرة على نفس التمشي ولم يقع التوصّل إلى أي حلّ مع الجهات المسؤولة، مشيرة إلى قتل الكلاب طال أيضا الكلاب الملقحة التي تحملا ختما.
وحول تصريحات معهد باستور أن قنص كلاب سببه ظهور بؤر خطيرة لداء الكلب واحتمالية إصابة الكلاب السائبة بلغت 50% إلى جانب تسجيل 40 الف حالة تعرض لهجوم و6 حالات وفاة بسبب داء الكلب سنة 2023، أوضحت ريم البنا أن “الكرتوش والقنص لن ينهي المشكلة ولن يقضي على داء الكلب وهذه الطريقة اثبتت فشلها رغم اعتمادها منذ الاستقلال لان الحل هو التلقيح” وفق تعبيرها.
وتابعت “ان كانت الدولة لا تملك إمكانيات لحماية الكلاب وتلقيحها فنحن كمواطنين وكمجتمع مدني مستعدون للمساعدة بمجرد تشريكنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية