وطنيّة

تونس تتجه نحو هذه البلدان في تعبئة مواردها المالية

ميديا بلوس-تونس  كشف الوزير السابق المكلف بالإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي، أنّ البلدان التي يمكن أن تتفاعل إيجابيا مع توجه تونس في شكل’ قروض ثنائية’ لتعبئة موارد إضافية تحتاجها تونس قبل موفى سنة 2021، هي بلدان الخليج وليبيا على أقصى تقدير.

وأضاف الراجحي، أن تونس مطالبة بتوفير ما لا يقلّ عن 2 مليار دولار من القروض الثنائية في صورة الاستجابة إليها حسب تصريحه  لجريدة ‘الصباح’ في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
وأشار توفيق الراجحي، إلى أن القروض الثنائية تأتي عادةً في شكل استثمارات مباشرة على غرار الدخول في مشاريع عمومية كبرى كما كان متوقعا في منتدى الاستثمار “تونس 2020” حين عبرت حينها مجموعة من البلدان الخليجية على غرار الكويت وقطر عن الرغبة في الاستثمار في تونس عبر الصناديق الاستثمارية.
و قد كشف عبد الكريم لسود، المدير العام للتمويل والدفوعات الخارجية في البنك المركزي التونسي، يوم أمس الاثنين 18 أكتوبر 2021، أنه لا مجال للخوف على الأجور.
وبيّن لسود، أن “أجور الشهر الحالي (أكتوبر) متوفرة، وبالنسبة للشهرين المقبلين فإنه يجري العمل على توفيرها من الجزائر التي عبر رئيسها عبد المجيد تبون عن نية دعم تونس.
و أوضح المدير العام للتمويل والدفوعات الخارجية في البنك المركزي التونسي، أن فرضية التوجه إلى نادي باريس غير مطروحة حاليا مشددا أن الاحتياطي العملة الأجنبية يكفي لتغطية احتياجات من تغطية 2021.

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!