وطنيّة

مدنين: غلق 7 اقسام بمعهد إعدادي بسبب “كورونا”

 ميديا بلوس-تونس تقرر اليوم الاربعاء، غلق 5 اقسام اضافية باعدادية سدويكش من معتمدية جربة ميدون بسبب ارتفاع اصابات فيروس “كورونا”، وذلك بعد غلق قسمين في السابق، حيث وصل عدد الاصابات بالاعدادية الى 44 اصابة منذ يوم 7 اكتوبر تاريخ تسجيل اولى الاصابات.

وتتعلق الاقسام السبعة المغلقة بالسنوات السابعة والثامنة والتاسعة، فيما تتواصل دراسة امكانية تعليق الدروس بهذه الاعدادية اذا اقتضى الامر استنادا الى مقتضيات البرتوكول الصحي المعتمد في مثل هذه الحالات، وفق مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز.

وبين العنز ل(وات) ان قرار غلق هذه الاقسام اليوم جاء على اثر صدور نتائج تحاليل مخبرية لعينات رفعت لعدد من التلاميذ في اطار عملية تقصي تتواصل مع كل حالة جديدة سواء بالوسط المدرسي او العائلي، حيث كشفت نتائج يوم امس عن 26 اصابة محلية جديدة بمعتمدية جربة ميدون كلها في صفوف التلاميذ ومنها حالات باعدادية سدويكش و7 اصابات جديدة في مؤسسات تربوية اخرى بنفس معتمدية جربة ميدون موزعة بين 5 مؤسسات تعليم اعدادي وابتدائي.

ووصف العنز الوضعية ب”المقلقلة” و”تتطلب اليقضة والمتابعة الدقيقة والتقصي النشيط” لتطويق انتشار الفيروس والحد من حالة العدوى ومراقبة مدى التزام المؤسسات التربوية بتطبيق البرتوكول الصحي والتعقيم والانتباه لاية حالة مشتبهة.

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!