أخبار وطنيّة

انقطاع شامل للكهرباء على تونس.. وزير الداخلية يوضح ونفي لوقوع انفجار أو حريق

استأنفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز عمليات إنتاج الكهرباء وتوزيعها   تدريجيّا إبتداء من الساعة الثالثة من فجر اليوم الأربعاء 20 سبتمبر بعد انقطاع شمل كامل تراب الجمهورية في ساعة متأخرة من الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء، وتحديدا حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل.


وتناقل روّاد منصّات التواصل الإجتماعي صورا عمّا اعتبروه نيرانا مشتعلة من أحد أكبر مولّدات الكهرباء بمنطقة رادس من ولاية بن عروس والواقعة شمالي تونس العاصمة.

وتمّ تداول فرضيّة وقوع انفجار في المولّد.وبعد الانقطاع الفجئي والشامل للكهرباء، شهدت محطة الانتاج  برادس  تواجدا مكثّفا لمختلف الوحدات الأمنية والحماية المدنية والفرق الفنية للشركة التونسية للكهرباء والغاز.

ولاحظ شهود عيان أنّ المحطة شهدت انبعاث شرارات كهربائية ودخان.

من ناحيته أكّد مدير التعاون والاتّصال بالستاغ منير الغابري  أنّ انقطاع التيّار الكهربائي شمل كامل البلاد.

وأضاف الغابري أنّ الأسباب ما تزال إلى حدّ الآن غير معلومة.

وأشار مدير التعاون و الاتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز بأنّه لا صحة لما يتداول حول حصول انفجار في محطة رادس مؤكدا أنّ الفرق الفنية للستاغ بصدد العمل لاسترجاع التيار الكهربائي كليّا بعدما استرجعته في جلّ مناطق الجمهورية.

وعلى إثر إنقطاع التيار الكهربائي أصدرت وزارة الداخلية بلاغا أكّدن فيه  أنّ الوضع الأمني مستقرّ وأنّ  وحداتها الأمنية تواصل المحافظة على الأمن العام والسهر على حماية المواطنين والممتلكات  العمومية والخاصة، وكشفت عن تحوّل وزير الداخلية  كمال الفقي إلى المجمع الكهربائي برادس للوقوف على أسباب هذا العطب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية