وطنيّة

لأنها رفضت بيانه الإنتخابي… حمة الهمامي يشكك في هيئة الانتخابات


ميديا بلوس-تونس- شكك الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية، حمة الهمامي، في استقلالية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بعد “رفضها” التأشير على البيان الانتخابي للجبهة الشعبية في عدد من الدوائر الانتخابية، قائلا في هذا الخصوص ” محاولات عرقلة الحملة الانتخابية لقائمات الجبهة الشعبية مستفزة وخطيرة ورفض التأشير على بيانها الانتخابي في عدد من الدوائر الانتخابية يعد تحضيرا للتزوير”، وفق تعبيره.

وأضاف الهمامي قوله، خلال لقائه بأنصار قائمة الجبهة الشعبية بأريانة المدينة بساحة شكري بلعيد بالمنزه السادس، أن” العراقيل التي تواجها القائمات المترشحة للانتخابات البلدية باسم الجبهة الشعبية منذ انطلاق الحملة الانتخابية لا تحصى ولا تعد، الى جانب التهديدات التي طالت عددا من أعضائها من قبل بعض الهيئات الفرعية للانتخابات بدعوى انتقاد الائتلاف الحاكم “.
وأشار في هذا الصدد إلى “وجود رغبة من قبل أعضاء بهيئة الانتخابات من المتحزبين لقمع الجبهة الشعبية ومصادرة حقها في التعبير وفي انتقاد الآخر بكل حرية”، على حد قوله.

واعرب حمة الهمامي في جانب آخر عن استغرابه “من مطالبة هيئة الانتخابات الجبهة الشعبية بتعليق القائمة الاسمية لمرشحيها بالفضاءات المخصصة لها دون تعليق البيان الانتخابي”، معتبرا ذلك خرقا واضحا من قبلها للقانون الانتخابي الملزمة بتطبيقه”.

من جانبها قدمت رئيسة قائمة الجبهة الشعبية بأريانة المدينة بية المناعي البرنامج الانتخابي المتضمن خاصة ضرورة مقاومة الرشوة والمحسوبية وتحسين الخدمات البلدية وتطوير المساحات الخضراء بالمنطقة البلدية، الى جانب العناية بالأسواق والقضاء على الانتصاب الفوضوي والحد من التلوث والاكتظاظ المروري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق