أخبار وطنيّة

إيقاف 8 أشخاص من أجل التآمر على أمن الدولة وشبهات حول محاولات إفشال الانتخابات القادمة، والتهكم على رئيس الجمهورية.

أكدت المساعدة الأولى لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين القاضية حياة الزنايدي لموزاييك اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، أن النياية العمومية أذنت بالاحتفاظ ب8 مشتبه بهم، من أجل تكوين وفاق للتآمر على أمن الدولة الداخلي وعقد اجتماعات سرية وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية.

وأشارت القاضية الزنايدي إلى أن المشتبه بهم، هم موظفون سامون بالدولة، من بينهم مدير جهوي وقابض مالية ومكوّن بمعهد عال، إضافة إلى تاجر مواد غذائية بالجملة ومقاول نال بتة لتموين وحدات الحرس والأمن الوطنيين وموظف بمندوبية التربية، منهم من ينشط سياسيا في أحزاب.

وأوضحت المساعدة الأولى لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين أن مداهمة نفذتها الوحدات الأمنية لمكان اجتماع المشتبه بهم مكن من حجز هواتف جوالة تحتوي شبهات حول محاولات المشتبه بهم لإفشال الاستحقاقات الانتخابات القادمة، إضافة إلى التهكم على رئيس الجمهورية.

وأشارت القاضية الزنايدي إلى أن النيابة العمومية عهّدت فرقة الشرطة العدلية للبحث في القضية قبل إحالة المشتبه بهم على أنظارها.

(موزاييك أف أم)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية