وطنيّة

د. رفيق بوجدارية: “نسبة التحاليل الإيجابية في القيروان بلغت 60% وهذا مرعب!”

ميديا بلوس-تونس- أفاد رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة، الدكتور رفيق بوجدراية، اليوم الإثنين 21 جوان 2021، خلال تدخله في برنامج سمارت كونسو، أنّ المنظومة الصحية العمومية انهارت في القيروان، لذلك تم تعزيزها بالمستشفى الميداني العسكري، وفق تعبيره.

وأضاف رفيق بوجدارية أنه تم نقل المرضى الموجودين في مستشفى القيروان إلى مستشفيات مجاورة في سوسة والمنستير والمهدية وصفاقس، وفق تعبيره.

 

واعتبر رفيق بوجدارية أن انهيار  المنظومة الصحية في القيروان كان نتيجة العدد المتزايد للإصابات، مبينا أن “نسبة التحاليل الإيجابية في القيروان بلغت 60 % وهذا شيء مرعب”، وفق قوله.

وبين رفيق بوجدارية أن هناك كارثة صحية في القيروان متأتية من خلال عدم احترام المواطنين لجملة من الإجراءات الوقائية،إضافة إلى عدم الالتزام بالحجر الصحي الموجه، وفق تعبيره.

وأكد بوجدارية أن القيروان  و3 ولايات أخرى دخلوا بداية من يوم أمس في الحجر الصحي الشامل، مشيرا إلى أنه على المستوى الوطني فإن نسبة التحاليل الايجابية بلغت 30 بالمائة.

كما دعا بوجدارية المواطنين إلى الإلتزام واحترام الإجراءات الوقائية، حسب قوله.

إقرأ أيضا: فريدة العبيدي: “هناك سوء إدارة الأزمة في القيروان.. والتلقيح هو الحلّ الأنجع”

ويشار إلى أنه ينطلق العمل بإجراءات الحجر الصحي الشامل والغلق في القيروان وبقية الولايات التي بها نسبة حدوث حالات عدوى تفوق 400 ساكن على 100000 ساكن.

وكان والي القيروان قد أوضح أن إجراءات الحجر الصحي الشامل في الولاية ستستثنى منها الامتحانات الوطنية التي تتواصل بصفة عادية، كما وقع تعديل توقيت حظر الجولان في القيروان ليصبح من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، وذلك وفقا للإجراءات المعلنة يوم السبت 19 جوان 2021 في بلاغ لرئاسة الحكومة، والتي تضمنت أيضا إحداث مراكز عزل جهوية للحالات الإيجابية ومستشفيات ميدانية للتكفل بالحالات المكتشفة بصفة مبكرة.

وتقرر أيضا تسخير الإطارات الطبية الملحقة بوزارات أخرى ووضعها على ذمة وزارة الصحة، لمعاضد الجهود الجهوية للتقصي والتكفل بالمرضى وحملات التلقيح على غرار وزارة الشباب والرياضة، وزارة العدل، وزارة الداخلية، وزارة الشؤون الاجتماعية، إطارات الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري.

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!