تكنولوجيادوليّة

يدخل حيز التنفيذ غدا.. واتساب يكشف طريقة عقاب الرافضين لتحديثه الجديد

ميديا بلوس-تونس- كشف تطبيق التراسل الفوري “واتساب” المملوك لشركة “فيسبوك”، عن تطبيق تقييد تدريجي لوظائف التطبيق بما في ذلك الرسائل والمكالمات، لأولئك الذين لن يقبلوا التحديثات الجديدة للتطبيق المقررة غداً السبت 15 ماي الجاري.

واتساب أعلن أنه  لن يحرم مستخدميه من كل ميزات التطبيق وخصائصه ولن يحذف حساباتهم السبت إذا لم يقبلوا هذا التحديث ولكن على المستخدمين التجاوب مع رسائل  الواتساب “لقبول أو رفض سياسة الخصوصية الجديدة” التي يبدو أن التطبيق سيكثف من إرسالها لتدفع أكبر عدد من المستخدمين لقبول السياسة التي أثارت جدلا واسعا حول العالم منذ أن جرى الإعلان عنها لأول مرة بداية العام الحالي.

وأضاف التطبيق أنه في غضون أسابيع قليلة سيصبح التذكير بالتحديث نهائيا، وستكون وظائف التطبيق محدودة، حتى قبول التحديث، كما وسيختلف التوقيت من مستخدم لآخر، بحسب ما نقل موقع التطبيق.

ولن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى قائمة الدردشة لكنهم سيظلون قادرين على الرد على المكالمات، وفي حال تشغيل الإشعارات فسيتم إرسال الرسائل.

إلا أنه وبعد بضعة أسابيع من محدودية الوظائف، لن يتمكن المستخدمون من تلقي المكالمات والإشعارات الواردة، وسيتوقف التطبيق عن إرسال الرسائل والمكالمات.

وفي جانفي الماضي، أعلنت الشركة عن تأجيل تنفيذ الاتفاقية الجديدة من 8 فيقري إلى 15 ماي، حتى يتمكن المستخدمون خلال هذه الفترة من قراءة التحديثات وقبولها، بعد رد فعل عنيف من مستخدمي واتساب، عندما حاولت الشركة لأول مرة تحديث شروط الخدمة.

كما قام ملايين المستخدمين بتنزيل تطبيقات بديلة مثل “سيغنال” و”تيليغرام” بعد إعلان واتساب أن الشروط الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في 8 فيفري.

وانتشرت رسائل بكثرة على تطبيق الدردشة نفسه، حيث ادعى البعض خطأ أن الاتفاقية الجديدة ستمنح واتساب الحق في قراءة رسائل المستخدمين وتسليم المعلومات إلى فيسبوك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!