أخبار عالميّة

استشهاد 500 طفل منذ بدء العدوان على قطاع غزة

أكّد مسؤول الإعلام في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سليم عويس، أنّ عدد الأطفال في غزة الذي استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغ 500 طفل، إضافة إلى إصابة 1600 آخرين، في حين بلغ عدد النازحين أكثر من 400 ألف. 

وأشار عويس في تصريحات لموقع ”أخبار الأمم المتحدة” إلى أنّ عدد الضحايا من شهداء ومصابين في ارتفاع، وأكّد أن التأثير على العائلات والأطفال لا يتمثل فقط في الوفيات والإصابات، وإنما أيضاً في “التأثير النفسي”، إضافة لتأثرهم بانقطاع الإمدادات، في ظل منع دخول الإمدادات إلى قطاع غزة، وقطع المياه والكهرباء.

ولفت عويس إلى تأثير هذا على المستشفيات التي لدى بعضها وقود لتشغيلها “يكفيها فقط لبضعة أيام”، وقال إن “خطر تعرض الأطفال للأمراض يزداد بشدة” بسبب تضرر شبكات المياه والصرف الصحي، وفق ما نقله موقع “عربي بوست”.

وأضاف المسؤول الأممي أن الوضع في قطاع غزة “صعب جداً”، وأنه سيكون “كارثياً” إذا استمر على ما هو عليه، حيث سينجم عنه كارثة إنسانية، في ظل العنف المتواصل منذ أيام.

يأتي هذا فيما تحدثت إحصاءات وزارة الصحة في قطاع غزة، عن أن عدد الشهداء في القطاع ارتفع مساء الجمعة 13 أكتوبر 2023، إلى 1900 فلسطينياً بينهم 614 طفلاً و370 امرأة، بينما وصل عدد الجرحى إلى 7696.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية