أخبار وطنيّة

بداية من الليلة: أمطار غزيرة ثم تساقط البرد والثلوج

يشهد الطقس تغييرات كبرى بداية من مساء اليوم الجمعة 5 جانفي 2024، خلال الليل حيث من المتوقع تسجيل تهاطل 66/”>أمطار تتواصل كامل يوم السبت وتمتد إلى الأحد مع تسجيل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة…

وحسب ما أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة صادرة عنه اليوم فإن هذه الأمطار مؤقتا رعدية بالشمال ومحليا بمناطق الوسط وتتراوح بين 20 و40 مم وتصل في أقصى الشمال الغربي (منطقتي طبرقة وعين دراهم) إلى 60 مم.
وستكون هذه الأمطار مصحوبة بتساقط البرد في أماكن محدودة، وخصوصا في مناطق الشمال والشمال الغربي، مع امكانية تساقط الثلوج في مرتفعات الشمال وخصوصا في جبل الشعانبي على الحدود مع الجزائر..

رياح قوية

وسيتميّز الوضع الجوي يوم غد السبت بانخفاض ملحوظ في الحرارة، وتتراوح أقصاها بين 6 و11 درجة في مناطق الشمال والوسط الغربيين، وتكون في حدود 12 درجة ببقية الجهات مع رياح قوية في مناطق الشمال والوسط الغربيين، ومثيرة للأتربة والرمال في الجنوب مع انخفاض في مدى الرؤية.
وتشير التوقعات إلى أنّ سرعة c/”>الرياح قد تصل إلى 100 كلم في الساعة في المناطق الساحلية.
ويتواصل الوضع الجوي ملائما لنزول الأمطار الأحد بالشمال الغربي وأيضا يومي الاثنين والثلاثاء، قبل أن يبدأ الوضع الجوي في الاستقرار بداية من يوم الأربعاء القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية