الصحّةوطنيّة

500 مقيم في الإنعاش لأول مرة… والدكتور بوجدارية يعلن “البلاد على حافة الكارثة”!

ميديا بلوس-تونس- اكد الدكتور رفيق بوجدارية رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي باريانة اليوم الاثنين 26 افريل 2021 ان الوضع الصحي خطير جدا وان البلاد على ابواب كارثة صحية مشيرا الى ان ارقام الاصابات وعدد الوافدين على المستشفيات في ارتفاع لافتا الى ان طاقة استيعابها بلغت حدها الاقصى.

وابرز الدكتور خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان عدد المقيمين باقسام الانعاش تجاوز لاول مرة منذ بداية الجائحة 500 مقيم مضيفا ان معدل الوفيات يتراوح بين 70 و100 وفاة يوميا وان معدل الاصابات في حدود 2000 اصابة لافتا الى ان هذا الرقم يرتبط بالاشخاص الذين خضعوا للتحاليل.

ونبه الى انه اذا استمرت الحال على ما هي عليه الان فان الاوضاع لن تكون مطمئنة مشددا على ضرورة اتخاذ حلول سريعة لتفادي كارثة صحية.

وقال ان ظروفا موضوعية توفرت منذ اسبوعين او اكثر لاقرار الحجر الصحي الشامل غير ان القرار والتحكيم بيد السلطة وليس بيد الراي الطبي او العلمي.

ودعا الدكتور الى تشديد المراقبة على المحلات المفتوحة للعموم على غرار المقاهي وحث اصحابها على ضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية وتكريس اجبارية حمل الكمامة بصفة فعلية في الفضاءات العامة والى الترفيع في عدد اسرة الانعاش بالمستشفيات والتسريع في نسق عمليات التلقيح.

كما حث على ضرورة توخي الحذر على مستوى الحدود الليبية تجنبا لتسرب السلالة الجنوب افريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!