أخبار وطنيّة

زكريا بوقيرة: مرضتُ هذه الفترة بالمتحوّر الجديد لكورونا وهذه أعراضه

قال الطبيب الناشط زكريا بوقيرة ان العالم اصبح يشهد موجة فيروسات لمتحور كورونا كل 6 أشهر، مرجحا تسجيل 100 ألف حالة وفاة منذ ظهور كورونا في تونس وهو ما يمثل 3 اضعاف الارقام الرسمية المعلنة، معتبرا أن هذا الفيروس من أكثر الفيروسات القادرة على التحور بشكل مستمر .
وأكد ضيف صباح الورد على الجوهرة اف ام اليوم،  ان متحور كورونا الجديد  منتشر حاليا بشكل كبير بكل الفضاءات في تونس مؤكدا ان عدد الحالات اكبر بكثير مقارنة بما تم الاعلان عنه رسميا موضحا ان جل الحالات لا تخضع لتقطيع الجيني.
وكشف بوقيرة أنه اصيب منذ أسبوعين بالمتحور الجديد وفق ترجيحه، وتتمثل اعراضه وفق تجربته في سعال حاد ومؤلم وارتفاع في درجة الحرارة مع اسهال و غثيان مؤكدا ان اغلب الاصابات الحالية المسجلة هي كوفيد متحور عن اوميكرون وليست انفلونزا موسمية.  واشار الى ان عدوى هذا المتحور شديدة الانتشار. ونصح المصابين بالانعزال والبقاء بالمنزل خلال الايام الاولى من الاصابة.
وكان المدير العام للمركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا رياض دغفوس، اعلن امس انه تم اكتشاف أول حالة إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “جي إن.1” في تونس على إثر القيام بالتقطيع الجيني ل 60 عينة بمستشفى شارل نيكول والمركز الوطني لليقظة الدوائية.
واوضح أنه يمثل 75 بالمائة من مجمل متحورات فيروس كورونا المنتشرة في فرنسا وفي عدد من البلدان الأوروبية الأخرى، مشدّدا على أن أعراض الإصابة بهذا المتحور غير خطيرة و لا تستدعي القلق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية