أخبار وطنيّة

بتهمة “الإساءة لرئيس الجمهورية”.. الحكم بالسجن ستة أشهر مع النفاذ العاجل في حقّ صحفي

قضت المحكمة الابتدائية ببن عروس بالسجن ستة أشهر مع النفاذ العاجل في حقّ الصحفي غسان بن خليفة، في القضية المتعلقة بتهمة “الإساءة للغير على شبكات التواصل الاجتماعي”.
ووفق موقع “انحياز”، فإنّ الحكم الصادر في حقّ منسّق الأخبار بالموقع، جاء بناء على تقرير أمني قال إنّه زعم أنّ لبن خليفة صلة بصفحة تُدعى “البركان التونسي”.
وأضاف المصدر نفسه أنّ بن خليفة سيمثُل يوم 5 أفريل المقبل أمام المحكمة الابتدائية بتونس في القضية الثانية المتصلة بالموضوع نفسه بتهم “المشاركة في وفاق إرهابي”، و”ارتكاب أمر موحش في حق رئيس الجمهورية”.
يُشار إلى أنّه تمّ إيقاف غسان بن خليفة يوم 6 سبتمبر 2022، أمام منزله واقتياده إلى منطقة الأمن الوطني بالقرجاني حيث وقع إعلامه أنّه محلّ شبهة إثر ورود شكاية حول صفحة تُدعى “البركان التونسي” نشرت مواد مسيئة إلى أحد الأشخاص، حيث قرّرت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب توجيهه للبحث أمام الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بثكنة العوينة على خلفية وجود منشورات ذات طابع تكفيري في تلك الصفحة.
وتمّ الإفراج عن الصحفي بن خليفة يوم 11 سبتمبر من العام نفسه، حيث استرجع أجهزته المحجوزة، مع إبقائه على ذمّة التحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية