أخبار وطنيّة

كلّف ترميمه 5 ملايين دينار.. صور صادمة لحمّام بنت الجديدي بعد شهرين من تدشينه

ضجت منصات التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية على خلفية ما آل إليه وضع المحطة الاستشفائية حمّام بنت الجديدي بمعتمدية الحمامات من ولاية نابل من تقشّر طلاء الجدران وتعطّل أجهزة بالحمام، فقط بعد شهرين من إعادة تدشينه، علمًا وأنّه ظلّ مغلقًا لحوالي سنة كاملة من أجل ترميمه. وقد عبّر عديد النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي عن استيائهم وغضبهم من الوضعية التي آل إليها الحمّام الذي قدرت كلفة ترميمه بحوالي 5 ملايين دينار، معتبرين أنّ ما حصل “فساد بالمال العام”، ومطالبين بفتح تحقيق في المسألة.+

صورة

صورة

صورة

  • وضعية متردية 

وتفاعل النائب بالبرلمان التونسي عن ولاية نابل ياسين مامي، الجمعة 22 سبتمبر/أيلول 2023، مع موجة الانتقادات حول وضعية حمام “بنت الجديدي” بعد شهرين فقط من الانتهاء من ترميمه وإعادة تدشينه، مؤكدًا أنه تفاجأ بالصور التي تم تداولها والتي تُظهر الوضعية المتردية للحمّام.

وقال، في مداخلة له على إذاعة “ديوان” (محلية)، إنّه تنقّل على عين المكان من أجل معاينة وضعية الحمام، بعد تلقيه اتصالات من أهالي المنطقة وزوّار الحمام الذين كانوا استبشروا من إعادة التدشين بعد سنة كاملة من الغلق من أجل الترميم والقيام بالصيانة والإصلاحات اللازمة، لافتًا إلى أنّه بتنقله للحمام تأكد من صحة الصور المتداولة من طلاء جدران مقشّر وإشكاليات في تجهيزات الحمّام.

وأضاف النائب أنّ “الأشغال والإصلاحات التي تم القيام بها لا تتلاءم مع المواصفات المطلوبة، والترميم الذي تم القيام به لم يكن في مستوى الانتظارات”، وفقه.

 
مطالب بقديم توضيحات حول مآل المال العام
وأشار ياسين مامي، في ذات الصدد، إلى أنّ الوضعية المتردية للحمام خلقت حالة من الاستياء بالمنطقة وعلى منصات التواصل الاجتماعي، نظرًا لأهمية هذه المحطة الاستشفائية وخصوصيتها لدى الزوار.
 

وعلى هذا الأساس، طالب النائب السلطات الجهوية بتقديم توضيحات في إطار الشفافية، مصرحًا: من حقنا الاطلاع على مآل المال العام”.

وقال النائب ذاته، في تدوينة له على صفحته الرسمية بفيسبوك، أنه ليس هناك أيّ ردّ من المسؤولين بخصوص التوضيحات حول المشروع الذي تكلّف 5 ملايين دينار، على حد قوله.

يذكر أنه سبق أن أثارت كلفة ترميم حمام “بنت الجديدي” الذي استغرق سنة كامل، والمقدرة بحوالي 5 ملايين دينار جدلًا على منصات التواصل الاجتماعي في تونس، واعتبرها نشطاء مشطّة جدًا وإهدارًا للمال العام، وفق تقديرهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية