أخبار وطنيّة

سفير قطر يلتقي وزير الدفاع التونسي… وهذا فحوى اللّقاء

استقبل وزير الدفاع الوطني عماد ممّيش، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر، سفير دولة قطر لدى تونس سعد بن ناصر الحميدي، الذي سلّمه رسالة دعوة من نظيره القطري وذلك للحضور والمشاركة في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024).

وتمحور اللّقاء حول العلاقات التونسية القطرية وآفاق دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات العسكرية.

وثمن وزير الدفاع الوطني العلاقات المتميّزة بين دولة قطر وتونس، مؤكدا على ضرورة تعزيزها في ميادين التكوين والتدريب وتبادل الخبرات في مجال التعاون الفني.

ومن جهته عبر سفير دولة قطر بتونس عن استعداد بلاده الكامل لمواصلة التعاون العسكري والارتقاء به إلى مستويات رفيعة بما يعكس علاقات التقارب بين البلدين الشقيقين.

ما هو ديمدكس 2024؟

من المقرر أن تنطلق النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024) في الفترة من 4 إلى 6 مارس 2024، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، حسبما أعلنت اللجنة المنظمة.

ويتبنى ديمدكس 2024، الذي تنظمه القوات المسلحة القطرية، شعار “إشعال مستقبل الأمن البحري وما بعده”، واعداً بتوسيع عروضه لتشمل فئات دفاعية مهمة أخرى، وبالتالي استكمال أمن النظام البيئي البحري.و

سيوفر ذلك للعارضين الفرصة لعرض أحدث ابتكاراتهم وحلولهم المتكاملة مع توفير منصة لقادة الفكر لمناقشة التطورات الأخيرة في هذا المجال.

ومنذ إنشائه في عام 2008، شهد ديمدكس نموًا مستمرًا، ليصبح حدثًا أساسيًا في التقويم الدولي لصناعة الدفاع والأمن البحري.

وسيُستكمل المعرض الرئيسي بمؤتمر قادة البحرية في الشرق الأوسط (MENC)، وهو أحد أهم الأحداث في كل نسخة، حيث يجذب القادة من جميع أنحاء العالم لمناقشة الاتجاهات والتحديات والحلول في مجال الدفاع والأمن البحري.

وسيسلط الحدث أيضًا الضوء على التقنيات الناشئة، بما في ذلك برمجيات الأمن السيبراني، وأنظمة مكافحة القرصنة، والذكاء الاصطناعي (AI)، وأنظمة C5ISR، والأنظمة غير المأهولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية