أخبار وطنيّة

خلال 48 ساعة فقط… احالة 1700 عون على البطالة بعد إعلان إفلاس شركة وإغلاق ثانية

خلال48 ساعة فقط تم الاعلان عن افلاس شركة واغلاق ثانية والشركتان تشغلان نحو 1700 عون أحيل جميعهم على البطالة .

أعلنت الشركة التونسيةSTIP، المختصة في صناعة الإطارات المطاطية، عن إغلاق مصانعها في تونس.

حيث تمت إحالة 1200 عامل على البطالة التقنية، و ذلك نتيجة لمواجهتها لصعوبات كبيرة.

وقال المدير العام للشركة منتصر الدريدي في تصريح اعلامي أن الشركة تواجه صعوبات مالية كبيرة تعود في الأساس إلى التسهيلات التي تمنحها الدولة التونسية لموردي الإطارات من الخارج دون إتخاذ أي إجراءات حمائية لمنتجات الشركة.

وأول أمس أعلنت المحكمة الابتدائية بزغوان إفلاس شركة Servicom Industrie، التي توقفت عن الدفع منذ 20 أكتوبر 2022. كما أُعلن إفلاس مديرها التنفيذي مراد ديماسي. وفي الوقت نفسه، أيدت المحكمة الابتدائية بتونس تعليق مدفوعات شركة سيرفيكوم، الشركة الأم لشركة سيرفيكوم إندستري، وأعلنت إفلاسها. وتأتي هذه القرارات القانونية بعد فترة طويلة من الصعوبات المالية التي واجهتها مجموعة “سيرفيكوم” التي أسسها مجدي زركونة عام 2003.

وتشغل سرفيكوم نحو 500 عون .

تولى مراد ديماسي إدارة شركة سيرفيكوم في فيفري 2019، بعد رحيل المؤسس. إلا أنه ترك منصبه في أوت 2022 دون أن يتولى منصبه. وجدت الشركة – المدرجة في BVMT – نفسها دون موقع قانوني أو صانع قرار. وفي رسالة وجهها إلى أعضاء مجلس الإدارة للإعلان عن رحيله، حثهم الدماسي على سرعة قبول جميع شركات المجموعة في إطار الشركات التي تعاني من صعوبات وتعيين حارس قضائي للقيام بالمهام اليومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية