أخبار وطنيّة

السنوسي: سبب وحيد وراء إيقاف أجور أعضاء ‘الهايكا’

أكد عضو مجلس هيئة السمعي والبصري هشام السنوسي صدور قرار بـ إيقاف صرف أجور أعضاء الهايكا بداية من السنة الجديدة، وذلك بعد فترة من الرقابة الإدارية ومنع المراسلات الرسمية.

وأوضح السنوسي في تصريح إعلامي أن مجلس الهيئة كان يتوقع هذا القرار، خاصة مع مواقف “الهايكا” من الانتخابات التشريعية السابقة والخطية المالية التي سلطتها الهيئة على التلفزة التونسية بعد خرق الصمت الانتخابي، وتمرير كلمة لرئيس الجمهورية إلى جانب موقف الهيئة الرافض للمرسوم 54.

واعتبر السنوسي أن إيقاف نشاط الهيئة بهذه الطريقة يمثل تجاهلا للقوانين والإجراءات الإدارية المعمول بها، وهو ما يمثل مؤشرا خطيرا لا يقل خطورة عن المرسوم 54 والتي طالبت الهيئة رئيس الجمهورية في أكثر من مناسبة بإلغائه.

كما رجح السنوسي أن تكون الرسالة التي وجهها مجلس الهيئة إلى رئيس الجمهورية، والتي سيتم نشر فحواها إلى العموم، سببا في اتخاذ قرار إيقاف صرف الأجور.

وأوضح أن الهيئة دعت خلال هذه الرسالة رئيس الجمهورية إلى التراجع عن المرسوم 54 وإطلاق سراح الصحفيين الذين تم إيقافهم على معنى هذا المرسوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية