أخبار وطنيّة

رضا الشكندالي يوضح تداعيات إدراج تونس في القائمة السلبية لصندوق النقد

قال الخبير الإقتصادي والمالي، رضا الشكندالي، اليوم الإثنين، إنّ “إدراج تونس في القائمة السلبية لصندوق النقد الدولي يُخيف الشركاء العرب لبلادنا”، مُشيرًا إلى أنّ ذلك “ينعكس بصفة مباشرة على سياسة الإقتراض”.

وأضاف الشكندالي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الورد”، أنّ “البلدان العربية تستخلص من تواجد تونس في القائمة السلبية، أنّ البلاد ليس لها نيّة لإجراء إصلاحات إقتصادية وبالتالي ليست قادرة على خلاص ديونها إذا إقترضت من هذه الدول”.

وأوضح الشكندالي، أنّ تونس مطالبة بخلاص ديون في جانفي 2024 تُقدّر بـ: 90 مليون دولار قسط من قرض صندوق النقد الدولي – 50 مليون دولار قسط من قرض المملكة العربية السعودية – 14 مليون دولار قسط من قرض صندوق النقد العربي -702 مليون دينار قسط من قرض رقاعي 72 أسبوع -383 مليون دينار قسط من القرض الرقاعي قابل للتنظيم.

وأضاف الشكندالي أنّ خلال شهر فيفري، تونس مطالبة بخلاص 850 مليون يورو قرض رقاعي لدى السوق المالية الدولية لسنة 2017 و 14 مليون دولار قسط من قرض صندوق النقد العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية