وطنيّة

سامية حسين ومعركة إصلاح المرفق العام… كواليس قسم الأخبار في القناة الأولى

ميديا بلوس-تونس– ما تزال مؤسسة التلفزة الوطنية رافضة لرياح التغيير والاصلاح داخلها رغم عديد المحاولات من أبنائها الغيورين على هذا المرفق العام المطالب بتقديم مادة اعلامية ترتقي بالذوق العام.
يعلم الجميع ما يدور في قسم الأخبار وسيطرة وجوه تنتمي لتيار سياسي على الخط التحريري للأخبار وانحيازها المفضوح لتوجهات معينة وقلبها للحقائق حسب الحاجة.
هذه الوجوه كانت ولا تزال ترفض دخول صحفيين جدد الا لمن كانوا ينتمون لأفكارهم بعيدا عن معايير الكفاءة والمهنية.
ما حدث للصحفية سامية حسين يندرج في هذا الاطار فوجود هذه الصحفية لم يرق للعصابة التي تسيطر على الأخبار ويسعون بشتى الطرق لابعادها من المؤسسة بعد فشلهم في ابعادها من قائمة المذيعين لنشرة أخبار الثامنة.
وكان آخرها تسريب فيديو مقتطع صور بالهاتف الجوال لحديث بينها وبين أحد أعضاء الفريق بشكل عادي بين زميلين ويظهر في المقطع أن الحديث يندرج في أجواء عائلية ومناخ من الحرية اكتسبناها  بعد الثورة.
نعم ما ورد على لسان حسين خطأ ولكن الخطأ الكبير هو لمن قام بتسريب المقطع والتحقيق يجب أن يشمل كامل الموضوع.
سامية حسين صحفية لديها رصيد مهني ومسيرة زاخرة بالنجاحات وتواجدها في مؤسسة وطنية ليس محاباة بل استحقاق ورفعها لشعار إصلاح المرفق العام لم يرف للبعض  وحديثها عن رئيس الحكومة أين كان اسمه ليس الا تعبير مجازي لابراز قيمة الضيف بسبب حالة التخبط العارمة التي حدثت في الكواليس وهذا ما سيكشفه التحقيق

وقالت سامية حسين في برنامج صباح الناس مع جيهان ميلاد اليوم الخميس 5 أفريل 2018، إنّه سيتم فتح تحقيق داخل التلفزة الوطنية في الغرض، وأنّ القرارات التي سيتم اتخاذها مفتوحة على كل الاحتمالات بما فيها ما يهدّد عملها، حسب قولها .

وأوضحت حسين أنّ من سرّب الفيديو هدفه استهداف التلفزة الوطنية من خلالها، اعتبارا لأنّه لم يقم بتسريب الفيديو كاملا ، مضيفة ”كان كل تركيزي منكبا على إجراء الحوار لكن من قام بتسريب الفيديو حاول استدراجي في الحديث منتظرا أي زلة لسان”.
واعتبرت أنّ ما صرّحت به ”خطأ عفوي” لكن، الخطأ الأكبر ان يقوم زميل في العمل باستغلال الموقف من أجل استهدافها، حسب تعبيرها.
وأضافت سامية حسين أنّها ستكشف ما دار بينهما من حوار وما قاله زميلها لاستدراجها بعد التحقيق ليعرف الجميع حقيقة ما حصل في الكواليس.

 محمد أيمن وسلاتي
الوسوم
اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق