أخبار وطنيّة

175 مليون بيضة و12 ألف طن من الدجاج.. وزارة التجارة تكشف خطتها لتأمين السوق خلال رمضان

كشف المدير العام للمنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات، حسام الدين التويتي، اليوم الاثنين، عن خطة الوزارة لتوفير المواد الأساسية خلال شهر رمضان، الذي يشهد طفرة استهلاكية.

وقال التويتي لإذاعة الجوهرة، إنّ الوزارة أعدّت برنامجا لرمضان، يتضمّن 3 مستويات وهي تأمين انتظامية التزويد وتعديل العرض وتنويعه إلى جانب تعديل الأسعار. وأفاد أنّه سيتمّ توفير مادّة السكر بكميّات مهمة خلال شهر رمضان، حيث سيتمّ توزيع 1000 طن يوميّا و3000 طن خلال الـ10 أيام الأخيرة من رمضان.

وأضاف التويتي، أنه ستكون هناك وفرة في معروضات الخضر وتنوّع الغلال، خلال رمضان، مشيرا إلى أنّه سيتمّ توريد كميات في حدود 2000 طن من مادة الموز من دولة مصر بهذه المناسبة وعرضها للبيع للعموم بسعر لا يتجاوز 5 دنانير.

وأشار التويتي إلى أنّ منتجات الدواجن ستتوفّر بكميات كافية في رمضان، حيث سيتم توفير 12 ألف طن من لحم الدجاج و6500 طن من لحم الديك الرومي، إلى جانب 175 مليون بيضة طوال الشهر.

وكشف التويتي وجود برامج تدخّل على مستوى مادة السكر والقهوة، إلى جانب مادة زيت الزيتون البكر الممتاز التي سيقع تزويد الأسواق بأكثر من 2 مليون لتر  منها خلال رمضان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية