مقالات رأي

انتهاكات جديدة يرتكبها “سعيّد”

سعيّد يقيل وزير الخارجيّة المُقال… سعيّد يفشل في إقناع وزير العدل المُقال محمّد صالح بن عيسى برئاسة حكومة الرئيس رقم اثنين.. سعيّد يخترق تقاليد تونسيّة منذ الاستقلال ويتخلّف عن الاحتفال بعيد الجمهوريّة… مرّة أخرى نحو تجارة الجنائز درْ! ها قد استعذبها سعيّد حين ذاقها، استدعى زوجة البراهمي، ثمّ خطرت فكرة أخرى لنادية عكاشة،عليك يا عزيزي أن تمضي في التمعّش من الجنائز والقبور واستجلاب تعاطف الحطب الأيديولوجي الأعمى الغبي..

خرج سعيّد إلى زيارة المقابر بلا موعد ولا مناسبة، فقط حين تعالت الأصوات لمّا لم ينطق ببنت شفة في حقّ الباجي بمناسبة ذكرى رحيله، قالوا له أنّ الغنّوشي والنواب أطلقوا على مدرج اكاديمية البرلمان اسم الباجي قائد السبسي، فسارعت نادية، لا بد من فعل شيء، ولأنّ سعيّد نخره جنون العظمة رفض تخصيص اليوم لزيارة الباجي، بل قام بشطحة استعراضيّة سكرت منها تونس حتى ثملت منذ سنوات، سعيّد يسخّن في البايت! ذهب أولا إلى زيارة قبر البراهمي ثمّ قبر بالعيد وبعد ذلك ذهب للتمويه بقبر صالح بن يوسف، ثمّ وفي الأخير ختمها بقبر الباجي قائد السبسي.. الجيش والصحة والحكومة والفساد والقبور والمقابر والدستور وإقالة المُقالين.. خليط عجيب يستعمله سعيّد لتحسين شروط فرض مرشّحه للحكومة في انتظار تحسين شروط الانقلاب الذي يطبخ على مهل.


الغريب أنّ كلّ تلك الأشياء الشبه آدمية المحيطة بسعيد والتي تمهّد له للكارثة لا تدري أنّها معنية بالإحالة على المعاش، وأنّها عمّا قريب سترحّل إلى الفريب الحزبي وبعد ذلك تحوّل إلى مصبّ النفايات، ثمّ يبقى على الساحة المستفيد الآني والمناضل الأبدي فقط لا غير، البقيّة تأكلهم طابونة الغباء ويذهبون وليمة لنار حقدهم، ليسوا غير نسخة مشوّهة معطوبة رديئة ومتعفّنة من صباحي والبرادعي وموسى، سينتهون إلى حجيم النسيان وتخسر تونس المزيد من الوقت في معالجة هذه الطامة الجديدة… أنتم تؤخرون نجاح تونس أمّا فشلها فلم يقدر عليه محمّد بن زايد حتى تقدر عليه جعلانه.

نصرالدّين السويلمي

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق