أخبار وطنيّة

التيّار الشعبي: سنشارك في “الانتخابات المحليّة” حتى لا تستفيد القوى المعادية لقيس سعيد من الفشل

اعتبر الناطق الرسمي باسم حزب التيار الشعبي، محسن النابتي، أنّ الاستحقاق الانتخابي القادم بالنسبة إلى الحزب هو استحقاق سياسي وطني قبل أن يكون مجرّد عملية انتخابية، إيمانا منه بأولوية المعركة الوطنية من أجل إنقاذ البلاد وإنهاء أزمتها.
وقال النابتي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنّه يقدّر حجم الصعوبات والهنّات في القانون الانتخابي والمناخ العام غير الملائم، لكنّه لن يتخلّى عن البلاد التي أكد أنّها تعاني صعوبات في الداخل وضغوطا من الخارج، معتبرا أنّ فشل أيّة محطّة سياسية لا يفيد سوى القوى المعادية للشعب التونسي، في إشارة إلى اعتزام الحزب المشاركة في انتخابات المجالس المحلية.
من جهته، أعلن حزب حركة الشعب (الداعم لمسار 25 جويلية) اعتزامه تحديد موقفه من المشاركة في انتخابات المجالس المحلية، بعد انعقاد مجلسه الوطني يوم غرة أكتوبر القادم.
والخميس الماضي، صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، الأمر الرئاسي عدد 588 المتعلّق بدعوة المواطنين إلى انتخابات أعضاء المجالس المحليّة، الأحد 24 ديسمبر 2023.
والجمعة، كشفت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن رزنامة انتخابات أعضاء المجالس المحليّة.
وأفاد رئيس الهيئة فاروق بوعسكر، في ندوة صحفية، أنّ المجلس صادق بالإجماع على إجراء انتخابات أعضاء المجالس المحليّة يوم 24 ديسمبر 2023، وانطلقت عمليّة تحيين السجلّ الانتخابي السبت الماضي، بإضافة من سيبلغ 18 سنة كاملة في هذا التاريخ، أو من أعدّ بطاقة تعريفه الوطنية أوّل مرّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية