أخبار عالميّة

البنك المركزي وحده من يُعلن الموضوع بشكل رسمي.. خبير يوضّح الجدل بشأن الـ PayPal في تونس

نفى الخبير في التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي، محمد علي السويسي، ما وقع تداوله بشأن دخول خدمة الـpaypal إلى تونس بداية من اليوم الجمعة 15 سبتمبر.

وأوضح السويسي، أن الخدمة الإلكترونية لم تُطلق في تونس، وإنما ما حدث هو تجربة بين الشركة التونسية للبنك STB والبنك التونسي الخارجي TFB، في إطار التجارب المتقدّمة التي يُجربها البنك المركزي لعمليات الدفع الدولي.

وأضاف أن هناك عدّة مؤشّرات إيجابيّة من خلال التجارب المجراة، لاعتماد طرق مختلفة للدفع الدولي لا تقتصر فقط على الـ paypal.

في المقابل، أوضح الخبير في تدوينة على فيسبوك أن إطلاق خدمة الـ paypal في تونس سيكون قريبا، والإعلان الرسمي يكون فقط من قبل البنك المركزي.

وأشار إلى أن الموضوع متوقّف حاليّا على بعض المسائل التنظيميّة المتعلّقة باتفاقيات دوليّة أمضت عليها تونس، تخصّ مواضيع مثل تبييض الأموال سيعمل عليها البنك المركزي، وفق قوله.

وخدمة الـ paypal طريقة للدفع الإلكتروني الدولي، معتمدة في عدة دول، لكنها محظورة في تونس، ويعمل البنك المركزي على تشريعها، في إطار تعديل قانون الصّرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية