ثقافةدوليّة

طرد قناة سكاي نيوز والعربية من المغرب… هل فعلها محمد السادس!

ميديا بلوس-تونس- أكد الصحفي الأردني عبد الله السحيم الأخبار التي راجت أخيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وتحدثت عن قرار ملكي اتخذه محمد السادس ويقضي بطرد قناة سكاي نيوز والعربية من المغرب، بعد ان أصبحتا خطرا على الأمن القومي المغربي وتهددان وحدته الترابية ونسيجه الاجتماعي.
وجاء في تغريدة السحيم ” تم التأكد من خبر قيام ملك المملكة المغربية بطرد قناتي العربية وسكاي نيوز ، بسبب مواصلة اشعالهما للفتن في البلاد ، وقد يتعدى غضب جلالة الملك لحد طرد سفراء بعض الدول !!
مواقف الهاشميين محترمة وتستحق الذكر والشكر ويا ليت تلحق باقي الدول بملك المغرب في هذا القرار”.
وتسعى الإمارات والسعودية الى معاقبة المغرب من خلال التدخل المباشر في شؤونه أو اللعب في خاصرته الصحراوية، انتقاما منه بعد أن رفض الانخراط في حصار قطر وبعد ان أغلق محمد السادس الباب امام اقتراحات او عروض إماراتية تقضي بحل حزب العدالة والتنمية وسجن رموزه أو منعهم من أي نشاط في البلاد، وفق الرؤية الإماراتية السعودية التي تقضي بتظافر الجهود من اجل القضاء على الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية.
وكانت شخصيات مقربة من السعودية والإمارات اكدت أن النظام السياسي الذي يعتمده المغرب لا يتوافق ودول الخليج المحكومة بالعائلات، مملكة كانت او إمارة او سلطنة. وقالت انه يجب الضغط على الملك محمد السادس لينسق مع دول الخليج حتى لا تتكرر التجربة الكويتية.
وحدها الدول الغبية والمشحونة بالخونة، تسمح لهذا الوباء النفطي المتلفز بنخر تجاربها واللعب بنسيجها والتحريض على أمنها، ليس من عاقل يحسب هذه الأوبئة المنفّظة على المشهد الاعلامي، ومن يفعل، فلا شك منهم واليهم، يطبق ما يطبقون ويعمل على ما يعملون.

نصرالدين السويلمي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق