مقالات رأي

الاتحاد ينخرط في أجندات الفوضى ويشعل البلاد!

ولاية تطاوين على صفيح ساخن، والمدينة تعيش الآن يوما عصيبا من العنف والانفلات نحو المجهول..
الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدّين الطبوبي الذي تعهّد ذات يوم بتفعيل جميع بنود اتفاق رفع اعتصام الكامور، ثمّ كذب على المعتصمين وخان عهده وتنكّر لوعده!!.. ولإنقاذ ماء وجه منظّمته ممثّلة في الكاتب العام الجهوي هناك الذي كان سيختنق يوم الخميس الماضي بوقفة احتجاجية لتنسيقية اعتصام الكامور احتجاجا على مراوغات الاتحاد وتلاعبه بمخرجات اتفاق الكامور… وعوض مراجعة حساباته وتحمّل مسؤولياته في الملفّ، واصل الطبوبي الهروب إلى الأمام كالعادة وخرج على أهل تطاوين بكذبة أخرى مدّعيا أنّ اجتماعا وزاريا سيعقد في تطاوين للنظر في الإشكاليات المطروحة وحلحلة الملفّ!!..؟؟

الشّباب في تطاوين احتجّوا اليوم على وفد وزاري لم يأتِ واجتماع لم يُعْقَدْ، مُعتقدين أنّ الحكومة خدعتهم وراوغتهم وأمعنت في احتقارهم بعدم إرسال وفدها الوزاري…!!
ولأنّ حبل الكذب قصير… اليوم وسط سحب الغاز المسيل للدموع وبين أعمدة الدّخان، نكتشف أنّه لا أساس لصحّة ما أعلنه الطبوبي وأنّ ذلك ليس إلّا مراوغة أخرى من مراوغات الطبّوبي التي عوّدنا بها كلّما اشتدّ الخناق على عنقه وعنق منظّمته مركزيا وجهويا..

ما حدث اليوم في تطاوين وما سيحدث خلال السّاعات القادمة وما سيكون له من تداعيات خطيرة يتحمّل مسؤوليته الاتحاد العام التونسي للشغل ممثّلا في شخص أمينه العام.
على الحكومة أن تدين تصرّف الطبّوبي الأخرق الذي أشعل فتيل النّار في منطقة مُلتهبة تعجّ بالحطب وأن تضعَ حدّا لهذا الخبل النقابوتي وإلّا أكلت النّار الجميع.

الصحبي الجمعي  العليمي

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق