أخبار وطنيّة

الأسعار الجديدة للدواجن

أكّد مدير المرصد الوطني للتزويد والأسعار رمزي الطرابلسي، في تصريح لـ ‘موزاييك’، 20 ديسمبر 2023، انخفاض أسعار الدواجن بالمساحات الكبرى،
في إطار الإجراءات المتّخذة من قبل مصالح وزارة التجارة للتحكم في مستوى أسعار المواد الاستهلاكية دعما القدرة الشرائية للمواطن.

وأفاد الطرابلسي بأنّه وبالتنسيق مع غرفة المساحات التجارية الكبرى، تمّ تحديد الأسعار القصوى للحم الدجاج، حيث تمّ الاتفاق على سعر أقصى، وهو 8490 مليم للدجاج و14990 مليم بالنسبة للاسكالوب.

وبيّن أنّ وزارة التجارة في متابعة مستمرة للأسعار، ولن تتوانى عن التدخّل في صورة ملاحظة ارتفاع الأسعار، في جميع القطاعات.

وبالنسبة للمنتوجات الفلاحية، كشف المتحدّث أنّ الكميات الواردة على سوق بئر القصعة خلال الـ11شهرا من سنة الحالية، تقدّر بـ 335 ألف طن، منها 224 ألف طن من الخضر، وأكثر من 100 ألف طن من الغلال و9000 ط من السمك، مسجّلة تحسانا بـ1 بالمائة عن كميات السنة الفارطة في الفترة ذاتها.

كما تحدّث مدير المرصد الوطني للتزويد والأسعار رمزي الطرابلسي عن تحسّن إنتاج القوارص، حيث تمّ تجسل انخفاض في الاسعار في الأسواق مقارنة بالسنة الفارطة.

كما أكّد أنّ وزارة التجارة تعمل على ايجاد حلول لخفض أسعار اللحوم الحمراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية