أخبار وطنيّة

على معنى المرسوم 54… المحامية دليلة مبارك تمثُل أمام التحقيق

أعلنت هيئة الدّفاع عن الموقوفين السّياسيين في قضية “التآمر على أمن الدولة”، الاثنين 27 نوفمبر، أنّ عضو الهيئة والمحامية دليلة بن مبارك ستمثُل غدا الثلاثاء للتحقيق أمام قاضي التّحقيق بالمكتب عدد 21، بالمحكمة الابتدائية بتونس
وأشارت الهيئة في بيان إلى أنّ استنطاق المحامية بن مبارك يأتي على خلفية القضية المثارة ضدها من النيابة العمومية على معنى المرسوم 54، وذلك على خلفيّة ممارستها “واجبها في الدّفاع عن المعتقلين وتحديدا بعد إعلامها الرأي العام، في وقت سابق، بأنّ الهيئة قدّمت مطلبا لسماع الدّبلوماسيين الأجانب في هذه القضية”، وفق ما ذكره البيان.
ودعا البيان المحامين والمحاميات إلى الحضور في جلسة الاستنطاق، إلى “إعلاء كلمة الحق، وكشف الحقيقة في قضية أثارتها السّلطة السياسيّة عبر أدواتها القضائيّة بغاية الاستهداف المتجدّد للسان الدّفاع في ملف قضيّة التّآمر وهرسلته”، وفق ما جاء فيه.
كما ناشدت هيئة الدفاع مكوّنات المجتمع المدني والقوى الحيّة إلى التحرّك دفاعا عن الحقوق والحرّيات، ومساندة هيئة الدّفاع عن المعتقلين السّياسيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية