وطنيّة

المرزوقي: لن يقف أمام المشروع الليبي مال ولا إعلام ولا مرتزقة ولا إمارات

ميديا بلوس-تونس– هنأ الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي، الشعب الليبي وحكومته بالانتصارات التي حققاها في المنطقة الغربية ضد مليشيات الانقلابي خليفة حفتر.

وقال منصف المرزوقي، في تدوينة له على موقع “فيسبوك”، “كل التهاني لأهلنا في طرابلس، للشعب الليبي، وكل التمنيات لتنتهي محنته في أقرب وقت، ويعم السلام غربا وشرقا وجنوبا”.
وأضاف المرزوقي، “كل التهاني أيضا للأخ فائز السراج وحكومته الشرعية، ولمؤسسات الدولة الليبية، وللأبطال الذين مرغوا أنف الفاشيين الجدد في الرمل”.
واعتبر الرئيس التونسي الأسبق، أن “ملحمة صمود طرابلس طيلة سنة كاملة، ستظل صفحة مشرقة في تاريخ هذه الأمة التي لن تتخلى ولن تتراجع عن مشروعها التاريخي”، مستدركا “هذا المشروع لن يقف أمامه لا مال، ولا إعلام، ولا مرتزقة، ولا إمارات ولا هم يحزنون”، على حد تعبيره.
وكتب منصف المرزوقي، “طيلة ستة أشهر من جويلية 1942 إلى فيفري 1943، حاول النازيون الألمان يتبعهم مواليهم من إيطاليين وكروات ومجريين ورومانيين، الاستيلاء على مدينة ستالينجراد، التي ظنوها فريسة سهلة، فتكسرت على صلابتها أسنانهم.. كذلك تكسرت أسنان محور الشر وأجيره على صلابة طرابلس”.
وعن مستقبل ليبيا، تابع المرزوقي، قائلا “دولة مدنية ديمقراطية خالية من الفساد تسهر على مصالح شعوب من المواطنين وتبني بينها جسور الأخوة والتعاون”.
وتعرضت مليشيات خليفة حفتر، في الفترة الأخيرة، إلى هزائم عديدة على أيدي الجيش الليبي، الذي أعلن أمس، تحرير مدينة ترهونة الواقعة على بعد 90 كلم جنوب شرق طرابلس، بعد يوم من الإعلان عن استكمال تحرير العاصمة من مليشيات حفتر.

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق