أخبار عالميّةالصحة

مع برودة الطقس: مشروب واحد سيفيد جسمك بطريقة “غير متوقّعة” !

مع حلول فصل الشتاء تزداد المشاكل الصحية مثل إلتهابات الجهاز التنفسي والأنفلونزا، بسبب برودة الطقس، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز المشروبات التى تساعد في تقوية الجهاز المناعي والشعور بالدفء.
وأكد أطباء الجهاز الهضمي والكبد والتغذية، أن تناول بعض المشروبات العشبية “البابونج” يعد خيارا رائعا خلال فصل الشتاء، خاصة خلال وجود منخفض جوي، أي التعرض لانخفاض درجات الحرارة، لأنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، وأيضا تعمل على تدفئة الجسم خلال فصل الشتاء، كما أنها تقوى الجهاز المناعى، وبالتالى تقلل فرص الإصابة بنزلات البرد.

وأضاف الخبراء، أن شرب “البابونج” يساهم بشكل كبير فى تخفيف أعراض مشاكل الجهاز الهضمي، وأيضا مشاكل الجهاز التنفسى السفلي والعلوي، ويحمي من الفيروسات، بالإضافة إلى حماية الجهاز الهضمى من التعرض للإنتفاخ، ومشاكل القولون، أو الحد من التعرض للإصابة والتعرض للإمساك أو الإسهال، فإن شرب البابونج يساهم في تنظيم الجهاز الهضمي، وحركته وتقليل التعرض لأى مضاعفات.

ويساهم “البابونج”، بشكل ملحوظ في قتل البكتيريا الضارة، وتقوية الجهاز المناعي، وجعله أقل عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة كنزلات البرد والأنفلونزا، وفق ما أكده الأطباء والخبراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية