أحداث ثقافيةأخبارثقافةوطنيّة

فتح باب الترشح للحصول على منحة التشجيع على الإبداع الأدبي والفني 2020.

ميديا بلوس-تونس-في نطاق دعم أصحاب المشاريع في مجالات شتى تخص الإبداع، أعلنت وزارة الشؤون الثقافية عن فتح باب الترشح للقسط الأول من منحة صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني بعنوان سنة 2020.

وقد دأب صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني على تقديم منحة لتمويل الأعمال الثقافية والفنية والمصنفات الفكرية وتكوين الفنانين وترويج العروض الحية وفق آليات رقمية في قطاعات الفنون الرّكحية والفنون السمعية البصرية والفنون التشكيلية والتصوير الشمسي والآداب والكتاب والنشر والموسيقى والرقص وفنون الفرجة الحية والتراث الثقافي والحرف الفنية.

وقد دعت الوزارة في بلاغ بتاريخ يوم الجمعة الفارط، إلى تنفيذ هذه المشاريع وفق آليات رقمية وتوظيف التكنولوجيات الحديثة إعدادا و ترويجا وإنجازا تماشيا مع وضع البلاد في ظل الحجر.

شروط الترشح:
*مطلب ترشح باسم وزيرة الشؤون الثقافية مؤرخ وممضى من قبل صاحبه.

*سيرة ذاتية مفصلة لصاحب العمل وعنوانه وهاتفه وبريده الإلكتروني.

*وثيقة تقديمية للعمل أو النشاط أو المشروع الثقافي أو الفني، تبين خصائصه ومميّزاته وقيمته الثقافية والفنية وروزنامة تنفيذ المشروع ومكان إنجازه وآفاق ترويج العمل وأثره المتوقع في المشهد الثقافي ومؤهلات الفريق المشارك في إنجاز العمل.
*وثيقة تبين مدى مساهمة العمل أو النشاط أو المشروع الثقافي أو الفنّي في دفع مجالات اللاّمركزية الثقافية والتّجارب الفنيّة والميادين الإبداعية الجديدة والواعدة والتّراث الثقافي غير المادي والطاقة التشغيلية والقدرة التصديرية للمنتوج.
*إعداد مخطط تمويلي يتضمن الكلفة المالية التقديرية المفصلة للعمل أو للنشاط أو للمشروع الثقافي أو الفني والأطراف المتدخلة في التمويل.

*فضلا عن وثيقة معرف عليهـا بالإمضاء من قبـل المترشح يلتزم بمقتضاهـا باحترام معايير حسـن التصرّف في الأموال العموميـة والتّشاريع و التّراتيب الجاري بها العمل وخاصّة حقوق الملكيــة الأدبيّة والفنيّة وخلاص المعاليم المستوجبة تبعا لذلك (وثيقة الالتزام تسحب من الوزارة أو من المندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية).
*تضمين الملف بمؤيدات الممارسة القانونية للنشاط وبالوثائق المثبتة لسلامة الوضعية تجاه إدارة الجباية والصناديق الاجتماعية بالنسبة إلى الشركات والجمعيات و الهياكل المهنية.

حدد يوم 8 جوان 2020 كآخر أجل لتقديم الترشحات.

الوسوم
اظهر المزيد

نجيبة بوغندة

نجيبة بوغندة حاصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة العربية/ باحثة في الأدب/ كاتبة لها عدة (20) إصدارات في مجال الطفولة والناشئة/ رئيس الأنشطة الثقافية بجمعية إحياء وصيانة الموروث الثقافي/ عضو باتحاد الكتاب التونسيين/ مدونة إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق