وطنيّة

نائب بالبرلمان: شروط الحكومة للحصول على منحة 200 دينار تعجيزية

ميديا بلوس تونسأكّد رئيس لجنة المالية بالبرلمان عياض اللّومي، وجود إجماع لدى أعضاء اللّجنة بنقص الشّفافية في عمل الحكومة، خاصة على مستوى الأموال المرصودة لمجابهة كورونا والمبالغ الفعلية التّي تمّ صرفها لمجابهة هذه الجائحة على المستوى الصّحي والإجتماعي والإقتصادي.

و قال عياض اللّومي في ندوة صحفية بالبرلمان، إنّ الشروط التي تمّ الإعلان عنها من قبل الحكومة بخصوص منحة 200 دينار هي شروط تعجيزية، مصرحا أنّ المواطن أصبح يستغيث ولا يُغاث.

وبيّن رئيس لجنة المالية، أنّ الحكومة تحصلت على 6 آلاف مليار لمجابهة كورونا، داعيا في هذا السّياق إلى ضرورة أن يقوم البرلمان بالتدقيق في مآل صرفهم.

وشدّد اللّومي على أنّ البرلمان ولجنة المالية في انتظار تقديم الحكومة لبرنامج لإنعاش الاقتصاد، على أن لا يتمّ الترفيع في الضّغط الجبائي وحوكمة التّصرف في المؤسّسات العمومية.

اظهر المزيد

Aymen Oueslati

محمد أيمن وسلاتي من مواليد 1982 مدون في موقع ميديا بلوس تونس

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “نائب بالبرلمان: شروط الحكومة للحصول على منحة 200 دينار تعجيزية”

  1. اليس من حق الشعب وواجب الحكومة اطلاعه على كل ما يتعلق بامواله وطرق صرفها.. ام ان العقلية لا تزال من صنف “رزڨ البيليك”.. ولكنه في الحقيقة پوبليك كما في تعبير من كان محتلا للبلاد طيلة 75 عاما، اي
    publique
    .. فبحيث ندور ونعود الى العامة او الشعب.. فكفانا مزايدات على اموالنا، واحترموا انفسكم وكتفوا بما وهبه لكم الشعب من جرايات خيالية وامتيازات عامة الناس في اشد حاجة اليها منكم !!!

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق