وطنيّة

طارق الشريف يستنكر تمتع 800 ألف موظف بالأجور في بيوتهم واتحاد الشغل يُدافع

ميديا بلوس-تونس- قال رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كونكت”، طارق الشريف، امس الخميس 9 أفريل 2020، إنّه من غير المعقول وجود قرابة 800 ألف موظّف في الإدارة التونسيّة ملازمين لمنازلهم بسبب الحجر الصحّي وفي الإثناء يتمتّعون بأجورهم.

وتحدث الشرف، في تصريح لإذاعة شمس آف آم، عن تداعيات فيروس كورونا على المؤسّسات الصغرى والمتوسّطة قائلا ”إذا ستموت المؤسسات الصغرى والمتوسّطة يا خيبة المسعى” مشيرا أنّ نسبة البطالة ستتفاقم بذلك في تونس مؤكّدا أنّ نسبة 80 بالمائة من الإقتصاد التونسي مصدره المؤسسات الخاصّة.
وأضاف أنّ إصلاح المؤسّسات العموميّة تأخّر كثيرا خاصّة من ناحية رقمنة الإدارات، وشدّد على ضرورة الوقوف مع المؤسسات ومساندتها لتستمرّ. وأكّد على مساعدة المؤسسات الصغرى وتشجيعها على الإنتاج والإستثمار.
من جهة أخرى، أكّد طارق شريف لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه يجب “يجب أن يكون للدولة الدراية الكافية بالمخاطر التي تواجهها المؤسسات نتيجة تفشي وباء كورونا، ومن الضروري أن تحشد كل الآليات اللازمة لدعمها لتجنب خسائر هامة في مواطن الشغل وبالتالي تكبد أعباء لا يمكن تحملها”.
وشدد على انه “لابد من إيجاد حلول آمنة تمكن المؤسسات من استئناف نشاطها، مع تكثيف إجراء التحاليل وضمان توفر الكمامات ووسائل الوقاية من العدوى، لأن استمرار الوضع الحالي سيهدد ديمومة المؤسسات وبالتالي سيتسبب في خسارة ثقيلة في مواطن الشغل وفقدان دخل قار لأعداد كبيرة من الموظفين”.

من جهته انتقد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي تصريحات طارق الشريف
وقال  المباركي خلال تدخله في برنامج كلام في البزنس اليوم الجمعة 10 أفريل 2020 في إطار حق الرد، إن الشريف إما ليس على دراية بما يجري أو يريد أن يظهر كمُصلح في البلاد.
وأضاف المباركي أن هناك مئات المليارات للدولة متخلدة بذمة عديد رجال الأعمال والمؤسسات إضافة إلى أن هناك مليارات تخص صندوق الضمان الاجتماعي لم يقع استخلاصها.
واضاف المباركي أن الموظف هو من أنقذ الدولة بعد الثورة حيث أن جميع الخدمات لم تتوقف وتواصلت بشكل طبيعي رغم كل الظروف.
هذا وعبر المباركي عن أمله أن يقوم رجال الأعمال بالتخلي عن بعض مرابيحهم لفائدة الدولة في هذا الظرف الصعب الذي تمر به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!