أخباروطنيّة

تسريبات: اتحاد الشغل يريد هذه الشخصية على رأس الحكومة

ميديا بلوس-تونس- علمت الصريح من مصدر موثوق أن اتحاد الشغل يساند تولي الهادي بالعربي وهو من حكومة مهدي جمعة سابقا لتولي مهمة رئاسة الحكومة وخلافة الشاهد.

ويذكر أن الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية “سعيدة قراش” أكدت في وقت سابق أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي متمسّك بيوسف الشاهد الى حين تنظيم الانتخابات البلدية.

كما قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في تصريح إعلامي اثر انتهاء اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج أن التغيير غير مطروح مذكرا بأنه تم خلال السنوات الأخيرة تشكيل 8 حكومات في إشارة إلى غياب الاستقرار السياسي.

من هو الهادي بالعربي؟

الهادي بالعربي من مواليد 1 نوفمبر 1950 بماطر وهو وزير التجهيز والتهيئة الترابية والتنمية المستديمة في حكومة مهدي جمعة التي أعلن عن تشكيلها في 26 جانفي 2014.

يعتبر الهادي بالعربي خبیر في مجالات التنمیة الإقتصادية والإجتماعیة، السیاسات العامة، القیادة والإدارة عمل لعدة سنوات على المستويات العلیا في البنك الدولي ومن خلال العمل في القطاعین العام والخاص في المؤسسات الخاصة والعامة، تطوير وإدارة البنیة التحتیة الإقتصادية والإجتماعیة في أوروبا والشرق الأوسط وتونس .

شغل سنة 2013 خطة المدير التنفیذي لمؤسسة خاصة يمنية كما شغل في الفترة الممتدة بين 1993 و2013 العديد من المناصب في البنك الدولي من بينها العمل كمدير لإدارة البنیة التحتیة (2007 – 2002) و مدير لإدارة الشرق الأوسط (2012 – 2007).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

error: Content is protected !!
إغلاق