أخبار وطنيّة

موعدها وامتدادها: موجة برد كبرى قادمة من أوروبا ومنخفض جوي يتشكل في المتوسط

أفادت مصالح مركز ‘طقس العرب’، إلى وجود تقلبات جوية كبرى ستشكل نظام ضغط جوي منخفض في وسط البحر الأبيض المتوسط، مما يؤدي إلى تشكل منخفض جوي يؤثر على 9 دول عربية.

وأشار مركز طقس العرب أن منخفض جوي سيبدأ في التشكل بداية من مساء يوم السبت المقبل داخل البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل ليبيا الغربية، حيث من المتوقع أن يتشكل منخفض جوي مصحوب بكلتة هوائية باردة يبدأ تأثيره على المناطق الشمالية الغربية وسواحل ليبيا اعتباراً من صباح يوم الأربعاء القادم، ويتوقع أن يجلب الأمطار في عديد من المناطق والأجواء الباردة والرياح النشطة ويستمر تأثيره حتى نهاية الأسبوع المقبل..

هذا ومن المنتظر أن نعيش على وقع موجة برد، مع تحرك المنخفض الجوي لاحقاً يوم الجمعة إلى الشرق ومع استمرار تدفق رياح باردة جدا من شمال القارة الأوروبية، يندمج المنخفض الجوي مع الهواء القادم من شمال أوروبا مشكلاً منخفضا جويا مصحوب بكتلة هوائية باردة، يبدأ تأثيره على مناطق من ليبيا ثم يمتد إلى شمال تونس والجزائر، حيث سنشهد موجة برد كبرى خلال الأسبوع المقبل..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية