أخبار عالميّة

تضامنا مع الغنوشي وبن مبارك.. المصري أيمن نور يُضرب عن الطعام

أعلن السياسي المصري المعارض أيمن نور دخوله في إضراب عن الطعام تضامنا مع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والقيادي بجبهة الخلاص الوطني جوهر بن مبارك المضربيْن داخل السجن.

ونشر نور تغريدة على تويتر الاثنين 2 أكتوبر قال فيها: “أعلن من الآن -الساعة الثالثة بتوقيت باريس- إضرابا عن الطعام تضامنا رمزيا من جانبي، مع معتقلي الرأي والمضربين عن الطعام في سجون مصر وتونس لمدة 24 ساعة، وهو ما بدأه المناضل اليساري جوهر بن  مبارك والأستاذ  راشد  الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب التونسي”.

كما أعلن المعارض المصري مساندته بقية الموقوفين السياسيين الذي أعلنوا خوضهم إضرابا عن الطعام، وهم خيام التركي، عبد الحميد الجلاصي، غازي الشواشي، رضا بلحاج وعصام الشابي.

وأيمن نور هو معارض مصري يرأس حزب “الغد” ويقيم في الخارج وكان أحد منافسي الرئيس الأسبق حسني مبارك في الانتخابات الرئاسية عام 2005.

وتعرّض نور (59 عاما) للاعتقال والمحاكمة في عهد مبارك بتهمة تزوير أوراق خاصة بإنشاء حزبه، لكنه نفى ما نُسب إليه واعتبر الملاحقة ذات غايات سياسية لإقصائه من المنافسة.

وصرّح نور بأنه يدرس الترشح لمنافسة السيسي في الانتخابات القادمة  شرط توفّر ضمانات الانتخابات العادلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Media Plus TN

للتواصل المباشر معنا على التلغرام

نظرا للتضيقات على فيسبوك وتقييد وصول المحتوى ندعو متابعينا للانضمام إلى قناتنا في تليجرام ومتابعة اخر الأخبار الوطنية والعالمية